“ولاد البلد” تطلق حملة للحفاظ على التراث المعماري

“ولاد البلد” تطلق حملة للحفاظ على التراث المعماري عمارة البلد

أعلنت شركة “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية عن تدشين حملة واسعة للحفاظ على التراث المعماري المصري، تحت عنوان “عمارة البلد.. هوية لا تستحق الهدم”، في الفترة من 11 فبراير الجاري وحتى 11 مارس 2018 بشراكة مع العديد من المؤسسات الثقافية والتنموية وشركاء بالمحافظات المختلفة من المهتمين بالحفاظ على فن العمارة والهوية المصرية.

ودعت “ولاد البلد”، المتخصصين والمهتمين من كافة المجالات للمشاركة في الحملة بالتوثيق والتوعية من أجل الحفاظ على إرثنا الثقافي المعماري.

وقالت فاطمة فرج – مدير ومؤسس شركة ولاد البلد، إن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على جماليات الطراز المعماري الذي تذخر به مصر في كل ربوعها، والتأكيد على الهوية التراثية المصرية، والتوعية بضرورة الحفاظ على موروثاتنا في فن العمارة، باستخدام كل الأدوات الصحفية المتاحة لدى شركة ولاد البلد وإصداراتها المختلفة، إضافة إلى العديد من الشركاء بالمحافظات، للتعريف بتاريخ الأبنية والقصص التي تدور حولها وتوثيقها عن طريق تسهيل توصيل المعلومة للأجيال القادمة.

وتتضمن الحملة فعاليات وشراكات محلية، وإنتاج مواد صحفية متخصصة، وحملة توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة لدورات تدريبية برعاية مكتبة التراث الإسلامي في أساسيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو واستخدام برامج تحرير الصور، وتقنيات التحقق من المعلومات، إضافة إلى عدد من “التمشيات” بعد كل تدريب لمعالم أثرية بالقاهرة.

كما تنظم مسابقة بجوائز مالية لهواة التصوير تدور حول التراث المعماري، ويتم الإعلان عن الفائزين بها خلال حفل في ختام فعاليات الحملة يوم 11 مارس 2018.

ولاد البلد هي شبكة الإعلام المحلي الرائدة في مصر، تأسست في عام 2012، وتعمل من خلال 11 غرفة أخبار محلية مدمجة عبر الجمهورية، بهدف تطوير الصحافة المحلية في مصر، مفهوما ومهارات وممارسة.

للاستعلام والتواصل:

منسق حملة عمارة البلد:

تامر المهدي 01220223775

إدارة ولاد البلد:

[email protected]

[email protected]

للتسجيل في الدورات المتخصصة ضمن حملة ولاد البلد اضغط هنا:
الوسوم