البيئة: 290 ألف جنيه لتطوير حديقة المطار بالخارجة

البيئة: 290 ألف جنيه لتطوير حديقة المطار بالخارجة

وقع محمد شهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة ممثلة في صندوق حماية البيئة، وبين ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب عن مدينة الخارجة ورئيس مجلس إدارة جمعية رابطة المرأة العربية بالوادي الجديد، بشأن تطوير حديقة المطار بمدينة الخارجة بدعم قدره 290 ألف جنيه.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة البيئة، لدعم العمل المجتمعي في مجال البيئة ومواجهة مصادر التلوث البيئي وزيادة مساحة المسطحات الخضراء، ونشر الوعي البيئي على مستوى محافظات مصر خاصة النائية منها.

وأكد شهاب على أن البروتوكول يأتي في إطار دور وزارة البيئة لرسم السياسات العامة، وإعداد الخطط والمشروعات اللازمة للحفاظ على البيئة وتنميتها بالتنسيق مع الجهات المعنية وإعداد الدراسات عن الوضع البيئي وتبادل الخبرات والتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية لدعم جهود تنفيذ مشروعات تجريبية تخدم البيئة.

وأضاف شهاب أن المشروع يهدف إلي تطوير حديقة المطار بمدينة الخارجة و تحسين الوضع البيئي بالمنطقة، من خلال زيادة المسطحات الخضراء والحفاظ على البيئة من مصادر التلوث.

ويتضمن البروتوكول تشكيل لجنة فنية، تضم ممثلين عن فرع جهاز شؤون البيئة بالوادي الجديد والوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة والجمعيات الأهلية والإدارة الهندسية وصندوق حماية البيئة، لتفعيل البرتوكول والإشراف على الخطة الزمنية للتنفيذ من خلال الجمعية، التي تلتزم بتنمية وتطوير المساحات الخضراء بالحديقة وإعدادها كحدائق نموذجية.

ويجري جهاز شؤون البيئة، وفقا للبروتوكول، تنفيذ عدد من الأنشطة بالحديقة، تتضمن حملات توعية بيئية ومحاضرات وندوات حول الإصحاح البيئي وتحسين السلوكيات البيئية لفئات المجتمع، لتحسين الوضع البيئي على مستوي المحافظة (مدارس – جامعة – جمعيات أهلية -مصالح حكومية ).

وقالت ابتسام أبو رحاب، إن تلك الأنشطة تهدف إلى تعزيز خطة رفع الوعي البيئي بالمحافظة، وخلق متنفس للأطفال، ورفع الوعي البيئي لهم بطرق مناسبة، وتعميق مفهوم المشاركة الشعبية لدى أهالي المدينة وأهميتها في معاونة الأجهزة التنفيذية، لتنفيذ الأعمال البيئية والحفاظ عليها، واستغلال طاقات الشباب من خلال معسكرات عمل بيئية تخدم المجتمع وتعود عليهم بالنفع المادى والمعنوي.

الوسوم