تحقيقات وتقارير

محمد حمدي.. من قلب دفاع قنا لمشرف أنفار بعد أزمة كورونا

قبل أربعة أشهر كان محمد حمدي قلب دفاع نادي قنا الرياضي، من أسباب حصول فريقه على صدارة مجموعة سوهاج، ولكن مع بدء انتشار فيروس كورونا في مصر منتصف شهر مارس، تحول حمدي من لاعب لمشرف على أنفار بإحدى شركات المقاولات بالقاهرة، إثر الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة حينها ومن بينها توقف النشاط الرياضي بالكامل.

العمل طوال اليوم للحصول على العائد المادي المناسب لإتمام حفل زفافه، الذي تأجل بسبب فيروس كورونا وأزمة توقف النشاط الأخيرة، خلال التقرير التالي يرصد “استاد ولاد البلد” حياة اللاعب بعد أزمة توقف النشاط.

العمل مشرف أنفار

يقول محمد حمدي، قلب دفاع قنا الرياضي: “وقف النشاط أثرت بالسلب ليس لي فقط، لكن لجميع اللاعبين، خاصة وأنني اعتمد على كرة القدم كمصدر رزق وحيد، ولكن أدرك أن الأزمة قد تطول، فذهبت للبحث عن عمل جانبي لحين انتهاء الأزمة، وبالفعل أعمل مشرف على عمال بناء بإحدي شركات المقاولات لبناء الكباري والطرق بالقاهرة”.

انشغال حمدي بالعمل في المقاولات، جعله يقصر في التدريبات البدنية، مضيفة: “عملي للأسف لم يجعلني أهتم بالتدريبات البدنية فتركيزي ينصب فقط للعمل بالموقع خلال اليوم، للحصول على العائد المادي المناسب لحين عودة النشاط الكروي من جديد”.

ويتابع قلب دفاع نادي قنا: “في الوقت الحالي حصلت على جميع مستحقاتي من النادي، لكنها لن تكفي كي أستطيع تجاوز التزماتي المادية خلال الفترة الحالي، لذلك اعمل بشكل مضعف لحين عودة النشاط والكرة من جديد”.

الأزمة تؤجل حفل زفافه

“أزمة كورونا تسببت في تأجيل حفل زفافي”.. هكذا حكى حمدي كيف تسببت أزمة كورونا في تعطيل مسار حياته، قائلا: “كان من المقرر إتمام الحفل خلال شهر يوليو الحالي، ولكن وقف النشاط وعدم الإنتهاء من ترتيبات الزفاف وغيرها من التزمات مادية تم تأجيل ذلك حتى وقت لاحق”.

لم تكتف أزمة كورونا في عمل حمدي بوظيفة أخرى، لكنها تسببت أيضا فى البعد عن أسرته وبلدته لمدة تتجاوز الشهر وأكثر لتوفير الالتزامات المادية له ولعائلته، حتى عقب حصوله  على إجازة لا تتعدى الأسبوع ليعود للقاهرة مرة أخرى.

حمدي ومسيرته الكروية

بدأ محمد حمدي صاحب الـ28 عاما مسيرته الكروية من ناشئي نادي الألومنيوم بعمر 14 عاما، وبعد 6 مواسم صعد للفريق الأول، ونظرا لالتحاقه لأداء الخدمة العسكرية رحل حمدي عن الألومنيوم.

عاد حمدي للكرة مرة أخرى، بعد أداء خدمته العسكرية، لينتقل بشكل مجاني لنادي قوص الرياضي، أحد أندية القسم الثالث، وقضى معهم نصف موسم، لينتقل لنادي المدينة المنورة أحد أندية الأقصر بالقسم الثاني وقضى موسمين.

عقب نهاية تعاقده مع المدينة كانت بوابة الأقصر الرياضي، هي المحطة الثالثة للاعب ليقضي موسم واحد فقط، وأخيرا انتقل حمدي لقنا الرياضي بعقد لمدة موسمين.

حمدي مع قنا الرياضي

خلال هذا الموسم مع قنا الرياضي، شارك حمدي مع فريقه بالقسم الثالث في 18 مباراة من أصل 20 مباراة لعبها فريقه بالمجموعة الثانية، يلعب حمدي بمركز قلب الدفاع وأيضا بمركز الظهير الأيسر.

وشارك حمدي أيضا مع فريقه بجميع مباريات كأس مصر لهذا الموسم ولعب أساسي مع فريقه أمام المصري البورسعيدي بدوري الـ32 من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى