تحقيقات وتقارير

فريق الأحلام .. التشكيل التاريخي لـ نادي محافظة الفيوم

رغم أن نادي محافظة الفيوم ، لم يسبق له الصعود للدوري الممتاز قط، لكنه مثله مثل جميع الفرق مر عليه جيل ذهبي من اللاعبين، حفروا أسمائهم في التاريخ.

والفيوم مر عليه أجيال ذهبية كثيرة، نجحوا في إظهار نادي الفيوم بقوة كبيرة واسم قوي، رغم عدم صعوده، لكنه حقق للجماهير مشاهدة الكرة الممتعة.

فريق الفيوم في التسعينات - مكتبة عصام خير الله
فريق الفيوم في التسعينات – مكتبة عصام خير الله
الجيل الذهبي

يستعرض لكم “استاد ولاد البلد”، أحد الأجيال الذهبية  وأفضل لاعبين سيطروا على مراكز فريق نادي محافظة الفيوم منذ نشأته وحتى الآن:

عبد المولى كيشار، يتواجد على رأس مركز حراسة المرمى، وهو حارس متميز نجح في قيادة فريقه للمنافسة مرات عدة على الصعود للتصفيات النهائية المؤهلة للدوري الممتاز، ولتميزه وقدراته الكبيرة، انتقل إلى الدوري الممتاز، ولعب للاتحاد السكندري أيام قوته الكبيرة، كما لعب أيضًا للترسانة في مجدها.

فرج عبد المحسن لاعب الفيوم مع حسام حسن
فرج عبد المحسن لاعب الفيوم مع حسام حسن بواسطة فرج

أما خط الدفاع، فقد شهد العديد من اللاعبين، ففي القلب فرض نصر الجرنوسي نفسه على الجميع، ليضع نفسه في مكانة مرموقة كأحد أفضل المدافعين للنادي على مر تاريخه.

ولم يكن الجرنوسي فقط بل كان هناك فرج عبد المحسن، أحد المدافعين الذي برز وسط عمالقة المحافظة، ليكون اللاعب الأبرز أيضًا في مركز قلب الدفاع.

فريق الفيوم في الثمانينات - مكتبة عصام خير الله
فريق الفيوم في الثمانينات – مكتبة عصام خير الله

وفي مركز الظهير الأيمن تواجد جمال خفاجة، كأحد اللاعبين المميزين الذين شاركوا مع الفيوم في رحلة كفاحه من أجل المنافسة على الصعود للتصفيات المؤهلة للدوري الممتاز.

وفي مركز الظهير الأيسر، يتواجد بلا منافس، عصام خير الله، والذي يعد علامة مميزة في هذا المركز، وهو لاعب جوكر سبق ولعب في العديد من المراكز، ولقدراته العالية.

وانطلق خير الله في رحلة بالعديد من الفرق، حيث لعب للقناة ودمياط وغزل دمياط والشرقية للدخان.

عصام خير الله لاعب الفيوم الأسبق
عصام خير الله لاعب الفيوم الأسبق

وفي وسط الملعب يتواجد خالد إينو، والذي يعد أبزر اللاعبين في المحافظة في هذا المركز على مر تاريخ الفيوم، وبجانبه، محمد زكريا، ابن مدينة سنورس وشقيق عبد العليم زكريا، والذي سبق له اللعب للنادي الأهلي، ويلعب في مركز “المدافع المتأخر” ووسط الملعب.

عصام خير الله وأنور عمر ومحمد زكريا
عصام خير الله وأنور عمر ومحمد زكريا

ويأتي أنور أمين في مركز الجناح الأيمن، وكان ورقة رابحة لجميع المدربين، ومعروف عنه بمهاراته وموهبته الفذة، وفي الجناح الأيسر، اللاعب أحمد المنشاوي، والذي شهد له الجميع بمهاراته وخطورته على المرمى، وانتقل إلى فريق الترسانة في مجده.

أما في خط الهجوم، يأتي أحمد عوض الله الهداف التاريخي للفيوم، وبجواره عادل سالم، أحد أخطر المهاجمين في تاريج المحافظة أيضًا.

عادل سالم مهاجم الفيوم الأسبق مع حسن شحاتة
عادل سالم مهاجم الفيوم الأسبق مع حسن شحاتة

ليكون التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبد المولى كيشار

خط الدفاع: جمال خفاجة، وفرج عبد المحسن، نصر الجرنوسي، عصام خير الله

خط الوسط: خالد إينو، ومحمد زكريا وأحمد المنشاوي، وأنور أمين

خط الهجوم: أحمد عوض الله، وعادل سالم

أحمد المنشاوي وعصام خير الله
أحمد المنشاوي وعصام خير الله

نادي الفيوم

يعد نادي محافظة الفيوم، هو النادي الوحيد الممثل لمحافظة الفيوم في القسم الثاني، ويعد هو النادي الشعبي الأم للمحافظة.

ونافس نادي الفيوم على الهروب من الهبوط بالقسم الثاني بمجموعة الصعيد، الموسم المنقضي، وظل الصراع على البقاء مستمرًا حتى الجولة الأخيرة، مع نادي النصر للتعدين، والذي هبط رسميًا إلى القسم الثالث.

ونجح الفيوم في البقاء بالقسم الثاني وتفادي خطر الهبوط، ويصارع الفريق الموسم الحالي من أجل البقاء، إذ يقع في الترتيب العاشر برصيد 18 نقطة، ويقوده على رأس القيادة الفنية كرم جابر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى