اخر الأخبارتقارير

الحلقة (١٠) من مسلسل النهاية.. الروبوت زين يتذكر عملية تدميره فيقرر الانتقام

بدأت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل “النهاية”، بمحاولة إطلاق الريس عزيز “عمرو عبد الجليل”، النار على أجهزة إنذار شركة إنرجي كو، ليوجه المحروقي”محمد لطفي”، المسدس خلف رأسه، ويطلب منه التخلي عن فكرة تدمير الشركة، مهددا إياه بالذهاب معه لإنقاذ معاونه “سعادة” بعد أن خطفه رجال المحروقي.

ويحادث المهندس زين زوجته “السوفت وير”، من الواحة لإخبارها بأنه يشعر بقلق اتجاه الواحة والعاملين بها، ويسعى لمعرفة الحقيقة، لتستعطفه بأن يتخلى عن ذلك القلق، لينهض بمستقبل أسرته، ويكمل المهمة المنوط بها، كما قررت سوسن بدر إخباره بحقيقة الواحة بعد علمها ببحثه عنها أثناء مراقبته، ولكن بطريقة تجعله يكمل المهمة برغبته.

وتحاول شركة “إنرجي كو” استنساخ الوعي الأصلي لزين، كنسخة بديلة عن التي سرقت، ولا يعلمون أنه روبوت وليس المهندس زين الأصلي، وأثناء عملية الاستنساخ يرفض الجهاز عملية تحميل نسخة من الوعي.

وفي تلك اللحظة يتذكر الروبوت كل الأحداث، التي تعرض لها منذ تشغيله، وتظهر وجود خطأ، بأن الذي يحمل ليس وعي بني آدم، وحاول “ربيع” القائم بعملية الاستنساخ من شركة إنرجي كو، عمل الاستنساخ على أنه جهاز وليس بني آدم، ليفاجئ بقبول الجهاز بعملية الاستنساخ على أنه جهاز كمبيوتر، ليتذكر الروبوت كل ما هو مخزن في وعيه على هيئة “حلم”، خاصة وأن الوعي الذي يحمله الروبوت هو النسخة الأصلية لوعي المهندس زين الحقيقي التي سرقتها صباح “سهر الصايغ”.

ويتذكر الروبوت أيام دراسته، وينتقل إلى الحرب التي أفقدته والده، ولحظة اختراع جهاز الec، الذي غير العالم، والملجأ والأولاد، تلك ذكريات المهندس زين التي بداخله، ومن الجانب الآخر تذكر تاريخ الروبوتات والقائمين على تدميرها، والمظاهرات التي حشدت للتخلص من كل الروبوتات الموجودة في العالم، والبرامج التليفزيونية، التي ناقشت قضية اختراع الروبوت، لتتضح أمامه صورة حقيقته.

وفي نهاية الحلقة يكتشف ربيع والعاملين بشركة إنرجي كو حقيقة أنه روبوت، وليس بني آدم، ليفيق محاولا الانتقام منهم، بعد تذكره طرق تدمير الروبوتات قديما، مستفسرا عن مكان المهندس زين الحقيقي، طالبا الملفات الأصلية لوعي المهندس زين.

ويعد مسلسل النهاية ثاني تجارب المخرج ياسر سامي في الدراما التليفزيونية بعد مسلسل نسر الصعيد، والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، ويشارك في بطولته كل من الفنان محمد لطفي وناهد السباعي وسهر الصايغ وأحمد وفيق وعمرو عبد الجليل وآخرون.

ويعرض مسلسل النهاية على قنوات ON E في تمام الساعة العاشرة والربع مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى