تقارير

ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة(٧).. تدمير وكر إرهابيين بـ“الاختيار”.. ولغز جديد في ”لعبة النسيان”

بدأت الحلقة السابعة من مسلسل “الاختيار” باستكمال الإرهابى هشام عشماوى مع جماعة أنصار بيت المقدس التخطيط لعملية اغتيال وزير الداخلية، إلا أن الشخص الانتحاري الذي سوف ينفذ الخطة ويقود السيارة المفخخة فاجأه‍م بعدم إجادته القيادة، مما جعلهم يؤجلون تنفيذ العملية حتى يقوم عشماوي بتعليمه القيادة.

وتنتقل الحلقة للقاء المنسى مع أفراد الكتيبة التي يقودها، ويخططون لعملية اقتحام مزرعة بسيناء يتواجد فيها تكفيريين، وخلال التخطيط يشرح للمجموعة أن هذه الجماعة تستهدف التضليل لمعاني الإسلام في سبيل تنفيذ مصالح شخصية، تحت مسمي نصرة الشريعة.


وتستكمل الحلقة باقتحام الكتيبة 103 لمزرعة الإرهابيين، ويقوم بتصفية جميع المتواجدين فيها، وذلك دون أن يُصاب أي من جنوده، ليهنئهم بعبارة “عاش وحوش سينا”.

وتنتقل الحلقة لتواجد عشماوي بالقرب من موقع عملية تفجير موكب وزير الداخلية، وعلي بعد أمتار منه السيارة المفخخة التي يقودها الانتحاري، استعدادا لتنفيذ العملية، وتستعرض مشاهد للمكان ما قبل التنفيذ، من بينهم موقف بين بائع بأحد الأكشاك وشراء طفل صغير حلوي منه.

وتنتهي الحلقة بتنفيذ العملية ووقوع انفجار كبير، ويُعرض فيديو تسجيلى للحادث الحقيقى لاغتيال وزير الداخلية، ويُختتم المشهد بنعي خاص لصاحب الكشك الذي استشهد في الحادث.

ومسلسل “الاختيار”، هو عمل درامي يجسد قصة حقيقية عن أحد أفراد الصاعقة بالجيش المصري، وهو السعيد أحمد المنسي، ويقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، يشاركه أحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين  ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز  ومها نصار وآخرين.

ويعرض المسلسل يوميا في الساعة 10:30 علي قناة ON، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

مسلسل “لعبة النسيان”

استعرضت الحلقة السابعة من مسلسل “لعبة النسيان” تذكر رقية “دينا الشربيني” للمواقف التي جمعتها بزوجها أمجد، وذلك بعد دخول فيلا عائلة الشيّال، التي جعلتها تتذكر تلك الذكريات.

وتذكرت رقية الأحداث التي مرت بينها وبين زوجها المقتول أمجد “أحمد صفوت”، ليعود إلى ذهنها ليلة الزفاف، وكيف كانت سعادتها بالزواج منه، والحب الذي جمعهم، فتعاود رفض فكرة خيانتها له.

مسلسل الاختيار.. مشاع إبداعي
مسلسل الاختيار.. مشاع إبداعي

وتنتقل الحلقة لمشهد بين رقية وابنها يحيي الذي حاولت رؤيته مرة أخري، لتكتشف أنها لم تكن يومًا تذهب معه إلى المدرسة أو تحكي له قصص قبل النوم، فتتفاجئ كيف كانت تتعامل معه بدور أمومة أقل مما تخيلته، وتحاول معرفة أسباب هذا الأمر.

فيما يستكمل عمرو “أحمد داوود” البحث عن أي شيء يثبت به عدم خيانة شقيق لزوجته، ليجد علبة خاتم في أحد أدراج مكتبه بالمنزل، ويتسائل عن أسباب احتفاظه السري بهذا الخاتم، ويظن أنه يمكن أن يكون مفتاح للغز يحاول اكتشافه.

مسلسل ”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى