اخر الأخبارالأسرة والبيتتقارير

ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة(٣).. حق الشهيد في “الاختيار” وذكريات قصة حب بـ”لعبة النسيان”

مسلسل الاختيار

بدأت الحلقة الثالثة من مسلسل “الاختيار” التي حملت عنوان “حق الشهيد”، بمشهد سفر الإرهابي هشام عشماوي، الذي يجسد دوره الفنان أحمد العوضي، إلى سوريا عن طريق تركيا، للانضمام إلى “جبهة النصرة”، وخلال الرحلة، يبدأ بتذكر مواقف من طفولته، التي تدل علي تربيته علي بعض المفاهيم الخاطئة التي جعلته يحمل فكر يميل للتطرف.

وفي نفس التوقيت انطلقت فرقة الصاعقة بقيادة المنسي “أمير كرارة” بصحبة فرقة مظلات، إلي أحد الأوكار الإرهابية، التي يوجد فيها “أبو عمر” قائد عملية اغتيال شهداء رفح في ٢٠١٢، ويعطي المنسي التعليمات بالانقسام إلى مجموعتين، واحدة تحت قيادته والأخري مع النقيب على “آسر ياسين.

وبعد الوصول لأرض المزرعة شهدت الأحداث معركة كبيرة، ونجح المنسي اقتحام هذا الوكر، بعد تبادل إطلاق النيران بين القوات المصرية والتكفيرين، ليكتشفوا هروب أبو عمر من سرداب تحت الأرض، ويأمر المنسي النقيب عمر “إياد نصار” بالرجوع بالقوات ومعه التفكيرين، ويصر منسي على الحصول على أبو عمر.

وعلى الجهة الأخرى، كانت فرقة المظلات تحاصر سيارة متجه بالإمدادات إلي الإرهابيين، ويستشهد النقيب علي “آسر ياسين” أثناء تبادل إطلاق النار.

وبعد المعركة، يذهب المنسي إلى المستشفي ليجد في انتظاره مولودته “عاليا”، ويطلب من زوجته طفل جديد ليسميه “علي”، ويذهب المنسي بمتعلقات الشهيد علي، ويسلمها إلى والده، ويخبره أنه كان ينتظر الشهادة ويطلبها من الله، وأنه كان يرفض الزواج حتي لا ينجب طفل ويجعله يتيم.

وتنتهي الحلقة بوصول عشماوي إلى الحدود التركية السورية، ويلتقي أحد القياديين، ويخبره بأن وجوده مع التكفيرين سيكون سبب في نصره دين الله، ويخبره بأن لديه مقاتلين مدربين في الشيشان وأفغانستان، ويطلب منه تدريب مجموعة من المقاتلين، ويخبره عشماوي أنهم سيدربهم علي بعض مما ما تعلمه في الصاعقة المصرية.

ومسلسل “الاختيار”، هو عمل درامي يجسد قصة حقيقية عن أحد أفراد الصاعقة بالجيش المصري، وهو السعيد أحمد المنسي، ويقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، يشاركه أحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين  ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز  ومها نصار وآخرين.

ويعرض المسلسل يوميا في الساعة 10:30 علي قناة ON، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

مسلسل لعبة النسيان

بدأت الحلقة الثالثة من مسلسل لعبة النسيان، بتذكر “رقية ” دينا الشربيني، مرحلة دراستها الجامعية وبداية معرفتها بزوجها “خالد وهدان ” أحمد داوود.

ثم بدأت رقية جلسات العلاج الفيزيائي لكي يستعيد جسدها كل وظائفه الطبيعية بعد مرور 4 أشهر على بقائها في غيبويبة، لتقرر طبيبتها النفسية بهيرة ” إنجي المقدم” إخراج رقية من المستشفى وتأجير شقة بجوار منزلها.

وجهزت بهيرة لشقة رقية، بعض اللوحات والصور التي تساعدها علي تذكر ماضيها، وكذلك مقتطفات من الأخبار الصحفية عن خيانتها لزوجها كي تساعدها على تذكر ماضيها.

فيما استكملت أحداث الحلقة عن محاولات بهيرة معرفة تفاصيل حياة رقية من خلال أسرة زوجها، ثم تستعرض تعرض ابن رقية “يحيى” للانهيار العصبي بسبب رفض جده رؤيته لوالدته، وظنه أنها توفت مثل والده.

وانتهت أحداث الحلقة الثالثة بظهور “عمرو” الشقيق التوأم لخالد وهدان، الذي يجسد دوره أيضا أحمد داوود، ويواجه رقية، ويطالبها بمعرفة الحقيقة حول سبب مقتل شقيقه إلا أنها تؤكد له أنها لا تتذكر شيئًا.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

وفاجأ المطرب عمرو دياب، جمهوره بمشاركته في تتر المسلسل، الذي نفذته شركة الإنتاج الخاصة به التي تسمى “ناي”، وشارك في الموسيقى التصويرية الخاصة بتتر المسلسل الموزع الموسيقي أسامة الهندي.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساءً، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى