اخر الأخبارتقارير

نشرة الفيومية.. الاستعداد لأسبوع فتيات الجامعات ويوم توعوي عن مرض التمثيل الغذائي

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنقضي، أحداثًا متنوعة على مستوى قطاعات: التربية والتعليم، والجامعة، والتموين، والأمن والصحة، كان على رأسها، الاستعدادات والتجهيزات النهائية لاستقبال أسبوع فتيات الجامعات الخامس، وتنظيم يوم توعوي لمرضى الفينيل كيتون يوريا، وعقد مؤتمر صحفي بجامعة الفيوم، وضبط لحوم بلدي مذبوحة خارج المجزر الحكومي.

جانب من الاحتفال بعيد الشرطة – مديرية أمن الفيوم

في قطاع الأمن، وضع اللواء عادل الطحلاوي، مدير أمن الفيوم، إكليل من الزهورعلى النصب التذكاري لشهداء الشرطة بإدارة قوات الأمن، احتفالًا بعيد الشرطة الـ68.

جانب من المؤتمر الصحفي بجامعة الفيوم- العلاقات العامة

وفي جامعة الفيوم، عقد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، الأحد الماضي، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات أسبوع فتيات الجامعات المصرية والذي تنظمه جامعة الفيوم للمرة الأولى، خلال الفترة من 31 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2020.

حضر المؤتمر، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بجامعة الفيوم، وعدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.

جانب من المؤتمر الصحفي – العلاقات العامة

وقال الدكتورأحمد جابرشديد، إن أسبوع فتيات الجامعات على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للجامعة ومحافظة الفيوم، ويأتي هذا النشاط في المرتبة الثانية على مستوي النشاطات بوزارة التعليم العالي وتقوم الجامعات المصرية المختلفة بتنظيمه سنويًا بالتناوب.

وأشار شديد، إلى أن الجامعة حققت استفادة كبيرة على مستوى البنية التحتية، حيث تم تجهيز 6 ملاعب على أفضل المستويات بالإضافة لتجهيز 34 غرفة بالمركز الإقليمي التابع للجامعة على ضفاف بحيرة قارون.

مشاركة محررة “الفيومية” – في المؤتمر الصحفي بجامعة الفيوم

وأضاف أن هذا الحدث يسهم في وضع الفيوم على الخريطة السياحية داخليا، حيث تم إعداد برنامج ترفيهي لزيارة أبرز المعالم السياحية بالفيوم.

وأكد رئيس الجامعة، أنه من المقرر إقامة معرض للحرف اليدوية على هامش أسبوع الفتيات، لعرض المصنوعات اليدوية التي تشتهر بها الفيوم، إلى جانب تفعيل المبادرات الرئاسية، مثل الكشف عن سرطان الثدي، ومبادرة هنجملها، التي سيتم خلالها زراعة 3 آلاف شجرة مثمرة بالمحافظة.

كلية الصيدلة بجامعة الفيوم تشارك في الملتقى الصيدلى الثانى – العلاقات العامة

وشاركت كلية الصيدلة بجامعة الفيوم، في الملتقى الصيدلي الثانى على مستوى كليات الصيدلة بالجامعات الحكومية والخاصة، تحت عنوان “مصر الأمن والأمان”، والذي استضافته جامعة سوهاج خلال الفترة من 26 يناير حتى 30 من ذات الشهر.

ويعقد الملتقى بشكل سنوي، وشارك فية 40 طالب وطالبة من كلية الصيدلة جامعة الفيوم، وضم عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية وأنشطة الجوالة والخدمة العامة، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات بالإضافة لعقد عدد من المحاضرات العلمية على هامش الملتقى.

اجتماع التربية والتعليم – العلاقات العامة

وفي قطاع التربية والتعليم، استقبل محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، هذا الأسبوع المنتهي، مسؤول منظمة اليونيسف، وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، ضمن فعاليات تنفيذ بروتوكول مدارسنا صحية بأديدينا المنعقد بين مديرية التربية والتعليم وشركة مياة الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

وتم تحديد عدد 30 مدرسة، بإدارات إطسا وشرق وغرب الفيوم، بواقع 10 مدارس بكل إدارة تعليمية، تنفيذًا الأعمال الصيانة والسباكة لدورات المياه بهذه المدارس.

جانب من زيارة فريق الترصد بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة لمحافظة الفيوم – العلاقات العامة

وفي قطاع الصحة، وعلى مدار يومين، تعاون فريق الترصد بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، مع إدارة المتوطنة بمديرية الصحة والفريق الوقائى بإدارة يوسف الصديق، لرصد بعض الأمراض المعدية، التي تنتقل عن طريق الحيوانات وتسمى بالأمراض المشتركة، كما جرى تنفيذ حملة على أماكن تواجد الباعوض الناقل للأمراض وكذلك الحيوانات المصابة بالأمراض منعًا لانتشار الأمراض.

اليوم التوعوي لمرضى الفينيل كيتون يوريا- العلاقات العامة

وخلال الأسبوع المنتهي، نظمت مديرية الصحة بالفيوم، اليوم التوعوي لمرضى الفينيل كيتون يوريا “P.K.U”، بأحد الفنادق على ساحل بحيرة قارون، بمشاركة أولياء أمور 50 طفلا من المرضى من محافظتى الفيوم وبنى سويف.

وقالت الدكتورة أمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إن مرض الفنيل كيتون يوريا، “P.K.U”، أحد أمراض التمثيل الغذائي الوراثية، وهو عبارة عن خلل فى الأنزيم المسؤول عن تحويل بروتين “فينيل الأنين” إلى “تيروسين” مما يتسبب فى نقصه، وتراكم “فينيل الأنين” بالدم، وينتج عنه تأخر فى النمو والتطور الجسدي والعقلي والسلوكي لدى الطفل المصاب.

جانب من الحملة – العلاقات العامة

وفي قطاع التموين، ضبطت حملة تموينية، جزار بمنطقة التفتيش بندر الفيوم لحيازتة وعرضة للبيع لحوم بقري مذبوحة خارج المجزر الحكومي، وبأختام مزورة، وتم تحرير محضر برقم”79″، جنح بندرالفيوم، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

جانب من المضبوطات – العلاقات العامة

وضبطت الرقابة التجارية بمديرية التموين بالفيوم، مصنع مستحضرات طبية يستخدم خامات إنتاج معاد استخدامها من مخلفات البلاستيك، واستخدام خامات إنتاج مجهولة المصدر وغير مخصصه لصناعات طبية.

وتم ضبط خامات الإنتاج، وإرسالها إلى المعامل لبيان مدى مطابقة الخامات والمنتج للمواصفات الطبيه وتم تحريرمحضروالعرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضًا:

نشرة الفيومية.. مصرع شخص واستبعاد مراقب واتفاقية مع اتحاد المستثمرات العرب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى