تقارير

أحداث الأسبوع| افتتاح معامل الطب الشرعي بقنا واستقبال حالات بمستشفى الطوارئ

كتب – أبو المعارف الحفناوي وأيمن الوكيل:

شهد هذا الأسبوع العديد من الأحداث الهامة، بمحافظة قنا، أبرزها استقبال الحالات بمستشفى الطوارئ، وافتتاح المعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا، والتي تخدم 4 محافظات.

افتتاح المعامل الكيميائية، مصدر الصورة: محافظة قنا
افتتاح المعامل الكيميائية – المصدر: محافظة قنا
افتتاح المعامل الكيميائية

افتتح اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، والمستشار خالد عبد الوهاب مساعد وزير العدل، لشؤون قطاعي الخبراء والطب الشرعي المعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا، وذلك في ظل حرص وزارة العدل على تطبيق منظومة التطوير بكافة قطاعتها المختلفة خاصة المرتبطة بتقديم خدمات جماهيرية.

وسوف تقوم المعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا، بالنظر في قضايا المخدرات والسموم بنطاق محافظات “البحر الأحمر – قنا – الأقصر – أسوان”، وذلك في إطار سعى مصلحة الطب الشرعي إلى تعميم فتح معامل طبية وكيميائية في جميع المحافظات، من أجل التخفيف على المواطن وسرعة الفصل في القضايا التي تحال إليها بمختلف أقسامها.

مستشفى الطوارئ، مصدر الصورة: محافظة قنا
مستشفى الطوارئ – المصدر: محافظة قنا

استقبال الحالات بمستشفى الطوارئ

كما بدأ مستشفى مرزوق عبدالوهاب المرزوق، أول مستشفى متخصص للطوارئ في قنا،  في استقبال الحالات.

وأوضح محافظ قنا، المستشفى يعد إضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية الصحة لبحث إمكانية سد عجز الكوادر البشرية بالمستشفى سواء من الأطباء والصيادلة أو التمريض، مؤكدًا أهمية تكاتف كافة الجهود للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

افتتاح معرض للمنتجات الحرفية واليدوية ، مصدر الصورة: محافظة قنا
افتتاح معرض للمنتجات الحرفية واليدوية – المصدر: محافظة قنا

افتتاح معرض للمنتجات الحرفية واليدوية بقنا

كما افتتح محافظ قنا معرضا المنتجات الحرفية واليدوية، والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بنزل الشباب بقنا.

ويضم المعرض حوالي 30 عارضًا تتنوع منتجاتهم المعروضة، لتشمل منتجات لـ “كروشيه – ملابس – مفروشات – تريكو  – إكسسوارات – فخار ـ خرز ـ خياطة – مخبوزات – إعادة تدوير مخلفات بلاستيكية – الحفر علي الخشب – تزين الزجاج”.

 محافظ قنا يطمئن علي ثلاثة أشقاء بعد اجرائهم عمليات زرع القرنية، مصدر الصورة محافظة قنا
محافظ قنا يطمئن علي ثلاثة أشقاء بعد إجرائهم عمليات زرع القرنية – المصدر: محافظة قنا

محافظ قنا يطمئن على ثلاثة أشقاء بعد اجرائهم عمليات زرع القرنية

كما زار محافظ قنا الأشقاء  الثلاثة الذين كانوا يعانوا من فقدان البصر، وتم إجراء عمليات زرع قرنية لهم مكنتهم من الرؤية، وذلك بمقر اقامتهم بقرية حاجر الجبل بمدينة الوقف، وهم “عبدالله عيد ، محمد عيد ، جابر عيد”.

وأبدى الداودي أعجابه بعزيمة وإصرار الشباب الثلاثة ومثابرتهم في العمل، وهنأهم بنجاح عمليات زرع القرنية، ووجه بضرورة توفير المتابعة الدورية لهم واستكمال مراحل العلاج.

وفي نجع حمادي أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، عن تنظيم اللقاء المفتوح الأول لأهالي نجع حمادي، مع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الأحد المقبل، الساعة التاسعة صباحًا في مجمع ريفورم بجوار نادي ضباط الشرطة.

وأكد محافظ قنا أن الهدف من تنظيم اللقاء المفتوح مع المواطنين في مختلف المدن، بدلًا من ديوان عام المحافظة، هو التعرف على مشاكل المواطنين عن قرب وتخفيف أعباء الانتقال عليهم.

الوحدات السكينة، مصدر الصورة: محافظة قنا
الوحدات السكينة – المصدر: محافظة قنا

تسليم الوحدات السكينة

قالت المهندسة ابتسام صموئيل، مدير مديرية الإسكان بقنا، إنه سيتم تسليم قرابة 600 وحدة سكنية في قرية “هو” بنجع حمادي لمستحقيها، في غضون 15 يومًا، ولكن موعد التسليم الدقيق سيحدده وزير الإسكان.

وأشارت إلى أن السبب في تأخير تسليم هذه الوحدات لمستحقيها، هو توصيل مياه الشرب بشكل صحي للمواطنين، والتأكد من سلامتها عن طريق معامل الصحة، لافتة أن الأزمة انتهت، وتم توصيل وضخ المياه في المنطقة، وسيتم تسليم الوحدات لمستحقيها عقب الانتهاء من التجارب والاشتراطات الصحية اللازمة.

مجمع الصناعات ، مصدر الصورة: محافظة قنا
مجمع الصناعات – المصدر: محافظة قنا

الانتهاء من 50 % من مجمع الصناعات

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن الانتهاء من 50 % من اجمالي أعمال تنفيذ إنشاء 420 وحدة صناعية بمجمع الصناعات بنجع حمادي، والمقام على مساحة 300 ألف متر، بتكلفة 700 مليون جنيه، موضحًا أن المجمع سيوفر 13 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما أشار الداودي، إلى أنه جارٍ التنسيق مع مديرية أمن قنا، لاستكمال الاشتراطات اللازمة وفرش مبنى نقطة شرطة المنطقة الصناعية، بتكلفة مليوني ونصف المليون جنيه، تمهيدًا لافتتاحها لتأمين المصانع والعاملين بالمنطقة الصناعية.

مجمع المرور ، مصدر الصورة: محافظة قنا
مجمع المرور ، مصدر الصورة: محافظة قنا

الانتهاء من مجمع المرور يونيو المقبل

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، عن الانتهاء من أعمال تنفيذ مجمع خدمات المرور الجديد، والذي سوف يخدم مراكز محافظة قنا الشمالية، في يونيه المقبل، تمهيدًا لافتتاحه.

والمجمع يقع على مساحة ٥٠ الف م٢ منها ٤٢٠٠ م٢ مخصصة لإنشاء مبنى للمكاتب الإدارية ومكاتب استخراج التراخيص وباقي المساحة سوف يتم استغلالها لإقامة مدرسة لتعليم القيادة وفناء لفحص السيارات وكافتيريا، وسيساهم بشكل مباشر في تخفيف الضغط على ادارة مرور قنا وتيسير اجراءات استخراج رخص القيادة وتسيير المركبات الخاصة بالمواطنين.

اقرأ أيضًا:
ماذا فعل محافظ قنا الجديد في أول زيارة ميدانية لنجع حمادي وفرشوط؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى