متابعات وتغطيات

صور| السنبوسة والمندي وبنت الصحن والزي الرسمي في معرض اليمن التراثي بجامعة أسيوط

تصوير: أحمد دريم 

شهد معرض التراث الثقافي والحضاري لدولة اليمن، والمعروض ضمن معرض التراث الدولي بملتقى “أسبوع الشعوب” المنظم بجامعة أسيوط، إقبالًا وزحامًا للطلاب والمشاركين، بينما حاز الزي الرسمي للدولة وبعض المنتجات الغذائية المعروضة على إعجاب الحضور.

معرض التراث الثقافي والحضاري لدولة اليمن

وحول تفاصيل المعرض، أوضح الباحث محمد القواتيبي من الجمهورية اليمنية، لـ”ولاد البلد”، أن من ضمن التراث المعروض للمنتجات الغذائية اليمنية أكلات ومخبوزات الحنيد والمندي والسلتة والزنبداي والسنبوسة والفتوت والملوح والملوج وبنت الصحن، التي تعتبر أشهر الوجبات اليمنية، والملوج والزمول البسبوسة والخامردي واللحوح.

الباحث محمد القواتيبي من الجمهورية اليمنية

كما عرض المعرض بعض الموروثات اليمنية من بينها الزي الرسمي لدولة اليمن والذي حرص علي ارتدائه المشاركون للتعبير عن ثقافة وحضارة الأصالة اليمنية، ويتكون من الجانبية والثوب والبوت والصمات، والخنجر الذي تعتبره زيًا أكثر من كونه سلاح ويعبر عن العروبة، وكذلك عرض الملبوسات الشعبية باليمن والتي تحتوي على ملبوسات لمحافظة تعز وأخرى لمحافظة تهامة وملبوسات لأعدني وصنعاني والبيضاني وحضر موت والمحافظات الداخلية.

فتيات من اليمن يلبسن الزي الرسمي للدولة

وأشار القواتيبي أن هذا الملتقي جمعنا مع الكثير من الأشقاء العرب والأفارقة، لتبادل واكتساب الثقافات المختلفة وتبادل الأدوار والحضارات، موجهًا رسالة محبه وسلام لكل المشاركين، مطالبًا الشعوب الحفاظ على المودة والتآلف والحب المتبادل.

الخنجر اليمني وهو من المورثات الشعبية أكثر من كونه سلاح ويعبر عن العروبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى