اخر الأخباربيانات و تصريحاتتقارير

وزيرة الصحة: فحص 31.5 مليون مواطن منذ انطلاق مبادرة “100 مليون صحة”

كتب ـ صابر سعيد:

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، الانتهاء من مسح 551 ألف و36 مواطنا، بالمحافظات السبع بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار “100 مليون صحة”، وذلك منذ إنطلاق المرحلة الثالثة فى الأول من مارس الحالي وحتى ظهر اليوم السبت.

وأشارت زايد، إلى أن إجمالي ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من “المبادرة الرئاسية”، فى الـ27 محافظة وصل إلى 31 مليون و433 ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته.

وأضافت وزيرة الصحة، أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها أمس، إقبالا في نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 108% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدة بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة، حيث استمر عمل عدد كبير من نقاط المسح بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

وفي نفس السياق، شهدت الوحدات الصحية والأماكن المتواجده بها مبادرة 100 مليون صحة والمقدرة بـ 12 فريقا، إقبالا متزايدا عن اليوم الأول من قِبل المواطنين للكشف والتحليل عن فيروس سي وأمراض السكر والضغط والسمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى