اخر الأخباربيانات و تصريحات

“البحوث الإسلامية بقنا”: تنظيم قوافل توعوية لمواجهة الأفكار المتطرفة

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، إيفاد 50 واعظًا في أربعة محافظات، من بينهم 11 واعظا بمحافظة قنا، وذلك لتوعية المواطنين بقيمة ومكانة الوطن، ومواجهة الدعوات الهدامة والأفكار المتطرفة.

وقال الشيخ أحمد عبد الجواد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ومسؤول التطوير بمنطقة وعظ قنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن اللقاءات والندوات التي سيعقدها أعضاء القوافل تتناول العديد من الموضوعات المهمة التي تفرضها المرحلة الراهنة، مثل: الدفاع عن الأوطان وحمايتها، وأهمية نعمة الأمن والأمان.

وأضاف عبد الجواد، أن اللقاءات والندوات تتناول أيضًا تصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بالقضايا الفكرية المختلفة كالجهاد، والحاكمية، ودار الإسلام ودار الحرب، وبيان موقف الإسلام من الإرهاب، ودور الشباب في بناء الدولة في ظل التحديات المعاصرة.

وأوضح عضو لجنة الفتوى، أن خطة عمل القوافل تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من الجماهير في المساجد والمدارس والمعاهد ومراكز الشباب، لافتًا أن انتشار وعاظ الأزهر الشريف في جميع محافظات الجمهورية، يستهدف تشجيع الناس على الإخلاص في العمل والإنتاج، وإحياء القيم الأخلاقية في حياتهم، وبيان سماحة الإسلام ومراعاته لواقع الإنسان بشكل بسيط وميسر وبلغة واضحة وسهلة يفهمها الجميع وتحقق نتائج جيدة في منظومة التعايش السلمي في المجتمع.

وأشار مسؤول التطوير بوعظ قنا، إلى أن قوافل التوعية التي انطلقت اليوم بمحافظات “قنا، الوادي الجديد، الإسماعيلية، والجيزة”، تضم 50 واعظًا من مناطق وعظ مختلفة، وتستمر فعالياتها لمدة أسبوع في إطار اهتمام الأزهر الشريف بالتواصل المباشر مع المواطنين ومعايشة همومهم، وتوعيتهم بقيمة ومكانة الوطن وأهميته لهم ولأبنائهم، ومواجهة الدعوات الهدامة التي تستهدف وقف مسيرة التنمية وتلويث عقول الناس بأفكار منحرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى