اخر الأخباربيانات و تصريحات

تجهيز الشون والصوامع لاستقبال حصاد 110 آلاف فدان قمح بقنا

بدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا تجهيز الصوامع والشون والهناجر المخصصة لاستقبال محصول القمح، والمزمع بدء موسم حصاده في شهر أبريل المقبل، وسط توقعات بزيادة الكميات الموردة للصوامع هذا العام.
وقال مصدر بمديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بالمحافظة بلغت 109 آلاف و884 فدانًا، لافتًا أن المديرية تتوقع زيادة إنتاجية هذا الموسم في المحصول.
وأضاف المصدر أن المديرية تعكف خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع مديرية الزراعة بقنا، على الاستعداد لاستقبال المحصول خلال الأول من شهر أبريل المقبل، حيث يتم حاليًا تجهيز الصوامع والشون بمدن ومراكز قنا لاستقبال المحصول.
وذكر المصدر أن محافظة قنا تضم 4 صوامع لتخزين القمح بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن، كما تضم 6 شون بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 14 ألف و970 طنًا، بالإضافة إلى 4 هناجر بسعة تخزينية تبلغ 21 ألف و120 طنًا.
وأوضح المصدر أن الصوامع والشون والهناجر التي يتجم تجهيزها حاليًا مطابقة للمواصفات الفنية والصحية واشتراطات إدارة الحماية المدنية ومطابقة لمعايير الجودة واشتراطات التخزين التي حددتها وزارة التموين لضمان تخزين القمح بصورة جيده مع عدم تعرضه للتلف بسبب العوامل الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى