تحقيقات وتقاريرمحلي

صور| كيف يستفيد المنصورة من صفقات “الميركاتو” الشتوي؟

يسعى فريق المنصورة إلى العودة للدوري الممتاز، فدعم صفوفه خلال “الميركاتو” الشتوي بـ4 لاعبين، مع تصعيد أحد أبناء قطاع الناشئين بالنادي البرتقالي، بحسب احتياجات صبري المنياوي، المدير الفني.
فيما رحل عن الفريق 3 لاعبين أبرزهم إعارة مهاب سعيد، إلى فريق بلدية المحلة مقابل 100 ألف جنيه، مع ضم السيد أبوأمنة الذي استغنى عنه البرتقالي بعد ضمه بعدة أسابيع.

إمكانيات ومكافئات

يقول صبري المنياوي، المدير الفني لفريق المنصورة، وجدت فريق جيد يمتلك إمكانيات قوية بين لاعبيه، ويمتاز لاعبي المنصورة بالروح القتالية التي قليل ما تجدها في الفرق خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى دعم مجلس الإدارة بالمكافآت فور الفوز بعد المباراة.

ويضيف المنياوي، أن البرتقالي استطاع أن يجلب تعاقدات تساهم في مشوار الفريق نحو الممتاز، والتقدم والتطور في البساط الأخضر، وتدعيم خطوط الفريق بشكل جيد وفق الإمكانيات المتاحة.

الانتقالات الشتوية

ويضيف المنياوي، أن الفريق استقدم في موسم الانتقالات الشتوية الذي أغلق بابه نهاية شهر يناير الماضي، 4 صفقات بالإضافة إلى تجديد عقود عدد من ركائز ودعائم الفريق الأساسية بحثا عن بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز موسم 2019/2020.

إذ تم التعاقد مع أحمد هريسة، للعب في مركز المهاجم، قادمًا من الجزيرة المطروحي، فيما كانت ثاني التعاقدات مع محمد سعيد ميشو، لتدعيم خط وسط الملعب، قادمًا من فريق الفنار البورسعيدي، فيما انضم محمد حناكة، إلى الفريق البرتقالي قادمًا من فريق الأوليمبي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ودعم المنصورة خط دفاعه بضم المصري أحمد جمال لاعب نادي اليرموك الأردني.

فيما جدد تعاقدات كل من أحمد فوزي، مدافع الفريق، وإسلام سولاري، وإقناع كريم بدير لاعب خط الوسط، بالاستمرار مع الفريق في مهمته للوصول إلى الدوري الممتاز بعدما تلقى اللاعب عدة عروض للرحيل عن الفريق البرتقالي.

الرؤية الفنية

ويضيف المدير الفني للفريق البرتقالي، لدينا أيضا لاعب في مركز المساك والجناح الوسط، وكنا نحتاج رأس حربة بجوار “هريسة ومحمد رضا”، ولكن كما ذكرت، أن الإمكانيات في الفريق البرتقالي محدودة بالإضافة إلى توثيق جاب الله أحد ناشئين الفريق.

ويكمل المنياوي عن “هريسة” الوافد الجديد الذي جاء لملئ المساحة الشاغرة في خط الهجوم والضغط بشكل كبير من الخط الأمامي، مع وجود “حناكة” الذي جاء كحل من ضمن الحلول التي سنستخدمها على أطراف الملعب، مع تثبيت أطراف خط الوسط المكونة من إسلام سولاري وأحمد راشد وبجوارهم تيجانا، وفي الخط الخلفي أحمد جمال بجوار الثلاث لاعبين الذين نجحوا في تكوين حائط صد خلفي قوي ظهر في التدريبات بشكل جيد.

الراحلون عن المنصورة

أما عن الراحلين عن الفريق، يوضح المدير الفني، رحل مهاب سعيد للبلدية مقابل 100 ألف جنيه، إعارة لاعب البلدية السيد أبوأمنه للمنصورة لنهاية الموسم، قبل أن يستغني عنه الفريق البرتقالي، بالإضافة إلى رحيل أحمد صالح، مدافع الفريق الذي تم الاستغناء عنه وفسخ العقد بينه وبين النادي بالتراضي، وأخر الراحلين كان محمد الظريف، الذي انتقل لصالح فريق نادي دمياط انتقال حر.

أرقام البرتقالي

ويشرح، لعب فريق المنصورة هذا الموسم 16 مباراة، منها 14 مباراة تحت قيادة الراحل ياسر الكناني قبل أن يتوجه لتدريب فريق الألومنيوم، نجح خلالها في الفوز بـ6 مباريات وتعادل في 5 وخسر في 3 مباريات أخرى.

قيادة المنصورة

يذكر أن صبري المنياوي، تولى قيادة فنية للفريق البرتقالي في الجولة الخامسة عشر، وتخطى فريق الرجاء المطروحي وفريق الأوليمبي، بنتيجة هدف في كل مباراة ليحقق العلامة الكاملة في قيادة المنصورة نحو الصعود إلى الدوري الممتاز

نجح هجوم البرتقالي في تسجيل في 17 هدفا واستقبلت شباكه 11 هدفا، ويعد أحمد فوزي مساك الفريق أحد العناصر المميزة في الفريق في الفترة الحالية لقدرته الدفاعية العالية في الزود عن خطوط الجزاء الخاصة بالفريق البرتقالي أمام مهاجمي الفرق المنافسة.

اقرأ أيضًا

الطريق إلى الممتاز| الفريق البرتقالي يأمل في تحقيق الإنجاز واستعادة الأمجاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى