اخر الأخباربيانات و تصريحات

تدشين مبادرة «100 مليون صحة» رسميًا في قنا.. 700 فريق طبي مشارك

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

دشنت محافظة قنا، ومديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الثلاثاء، المبادرة القومية لـ”100 مليون صحة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن مبادرة “100 مليون صحة” تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى حوالي مليون و956 ألف مواطن، مضيفًا أن أعمال المبادرة ستبدأ بمحافظة قنا في الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019.

وأشار الهجان إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض.

وأضاف محافظ قنا أنه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي، وسيتم إعطائهم كارت تدون فيه إصابته من عدمها، وفي حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانًا، موجهًا بضرورة تكاتف كافة جهود الجهات المعنية في تنفيذ أعمال المبادرة والوصول إلى جميع المواطنين المستهدفين.

وأوضح الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال المبادرة بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة، مضيفًا أن أعمال المبادرة ستتم من خلال 3 مراحل (المسح – الكشف عن المرضى – صرف العلاج للحالات المصابة).

وأشار إلى أن أعمال المبادرة سيشارك بها 700 فريق طبي مكون من 2100 فرد، من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، وذلك من خلال 223 منشأة سيتم استقبال المواطنين بها (184 وحدة صحية – 11 مستشفى – 24 مركز شباب – 4 منشئات خدمية مختلفة).

حضر حفل التدشين، الذي عقد بديوان المحافظة، الأستاذ الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وكمال شلبي، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود عبدالهادي، مدير المكتب الفني، والدكتور عماد حمدي، المتحدث الإعلامي لمديرية الصحة بقنا، والقيادات التنفيذية بمراكز وقرى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى