اخر الأخبارتقارير

صور| حصاد أنشطة طلاب جامعة مطروح بمنتدى شباب الجامعات

قال الدكتور محمد إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، إن طلاب الجامعة نفذوا عدد من الأنشطة والفعاليات المختلفة بمنتدى شباب الجامعات، حيث تم تصعيد أبطال الجامعة في دوري المعلومات وكرة السلة وكرة القدم للدور النهائي.

وحسب بيان صادر اليوم الخميس، أوضح الدكتور إسماعيل أن طلاب الجامعة شاركوا أيضًا في عدد من الندوات واللقاءات المختلفة، وعلى سبيل المثال لا الحصر حضر الطلاب لقاء مع الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

كما شاركوا في ندوة حروب الجيل الرابع حاضر فيها اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، حيث رحب الوزير بطلاب الجامعات المصرية، وأعرب لهم عن سعادته بلقائهم.

وأشار الوزير إلى أن الشباب هم ثروة مصر وذخيرتها في مواجهة التحديات، والوصول إلى المستقبل الواعد، لافتًا إلى حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالشباب، مضيفًا وضوح ذلك في تخصيص عامٍ للشباب، وإنشاء أكاديمية وطنية لتدريبهم وتأهيلهم للقيادة، فضلاً عن الاستعانة بهم في مناصب نواب الوزراء والمحافظين من أجل تمكينهم.

وأشار إسماعيل، إلى حضور الطلاب ندوة بعنوان “استراتيجية الوزارة للأنشطة الطلابية”، حيث تناولت جهود الوزارة لتفعيل الأنشطة الطلابية، وتحفيز الطلاب للمشاركة فيها، وندوة آخرى بعنوان “الشباب وبناء الدولة” بمشاركة عدد من البرلمانيين، وندوة للسفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، حيث استعرض العديد من الموضوعات، منها: نجاح مساعي الدبلوماسية المصرية في استعادة دور مصر في محيطها الإفريقي تعزيزاً للعلاقات التاريخية والمصالح الحيوية التي تربطها، موضحًا أن ذلك يأتي من خلال التركيز على مشروعات التنمية بصفة أساسية باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي.

 

وشارك الطلاب في الحفل الفني في حب الوطن بعنوان ” الأولة.. مصر”، الذي أقيم بقيادة الدكتور طايع عبد اللطيف طه، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة والمشرف العام على في حب الوطن.

وأوضح إسماعيل، أن طلاب جامعة مطروح، قاموا بتمثيل مشرف في الأمسية الشعرية، حيث تم إلقاء القصائد الشعرية التي نالت إعجاب وإشادة الحاضرين، بالإضافة إلى تجهيز المزيد من المشغولات والأعمال الفنية المختلفة والمشاركة اليومية في طابور اللياقة.

وأشاد طلاب جامعة مطروح، بكافة الفعاليات والندوات التي تم المشاركة فيها وبكافة المعلومات التي تم تحصيلها، بالإضافة إلى المهارات المختلفة التي تم اكتسابها بمنتدى شباب الجامعات.

ويذكر أن جامعة مطروح شاركت بوفد مكون من 20 طالبًا وطالبة بمنتدى شباب الجامعات خلال الفترة من 27-31 يناير الحالي، المقام بمركز إعداد القادة بحلوان تحت إشراف الأستاذ الدكتور سعيد محمد السقا، القائم بعمل عميد كلية التربية والدكتورة مايسة عبدالله علي، مدرس بكلية التمريض، وكان منتدى شباب الجامعات برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة العديد من الوزراء في لقاءات مفتوحة مع الطلاب لعرض السياسات المختلفة بالوزارات، وذلك في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وكذلك إستراتيجية الحكومة ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى