تحقيقات وتقارير

حوار| مدرب الفكرية: الناشئون أنقذوا الفريق ونجلي ظُلم في المنتخب رغم تفوقه

نجح سيد حسين “العص” فى تقديم نفسه كمدير فني قوي بدوري القسم الثالث بالمجموعة الثالثة، بعد توليه تدريب ناصر الفكرية، والتعرض لظرف صعب بانقطاع لاعبي الفريق عن التدريبات والامتناع عن لعب مباراة سمالوط، وتحمل المسؤولية ولعب بالناشئين ونجح في تحقيق أربعة انتصارات متتالية ووضع الفريق في مكانة مميزة بحدول المجموعة.

كشف “المعص” لـ”استاد ولاد البلد”، عن العديد من الأسرار خلال حواره التالي:

بطاقة تعريفك ومشوارك مع كرة القدم؟

سيد حسن على العص الشهير بـ”سيد العص” من مواليد 1964، متزوج ولدي ثلاثة أبناء كريم الأكبر والتوأم حسين السيد لاعب الأهلي المعار للاتفاق السعودي، وحسن يعمل بالعلاقات العامة بنادي الأهلي.

بدأت مشواري مع كرة القدم في سن 15 عاما بنادي ناصر الفكرية، ثم انتقلت لصفوف المنيا ولعبت مدة موسمين وكنت ألعب في مركز رأس الحربة أو الجناح الأيمن “هاف رايت” وبسبب ظروف عملي في مصنع الغزل لعبت لفريق غزل المنيا موسسمين، ثم انتقلت لناصر الفكرية مجددا موسمين ورحلت بعدها لأبو تيج 3 مواسم ثم عدت للفكرية فى نهاية مشواري الكروي واعتزلت في عمر الـ37 عام.

 هل بالفعل عملت كحكم وماذا عن مشوارك التدريبي؟

عقب اعتزالي كرة القدم اتجهت لمجال التحكيم وكنت حكم درجة أولى وشارك في تحكيم مباراة نهائي كأس مصر بين حرس الحدود وإنبي عام 2009، ثم اتجهت بعد ذلك للتدريب وعملت لمدة بنادي ناصر الفكرية بقطاع البراعم 11 موسم متواصل، وبداية من هذا الموسم عملت كمدرب عام في بداية الموسم، ثم تسلمت قيادة الفريق بعد رحيل إبراهيم صدقي وبالتحديد فى الجولة 11 من القسم الثالث بالمجموعة الثالثة وقدت الفريق حتى الآن في 8 مباريات حقق 6 انتصارات وهزيمة في لقاءين فقط.

وماذا طموحاتك مع فريق ناصر الفكرية؟

كنت أرفض دائما التواجد بالفريق الأول وأفضل العمل بالبراعم لأن طموحاتي إخراج لاعبين مميزين وتدعيم صفوف الفريق بهم بالإضافة لرحيل بعض اللاعبين لأندية الممتاز مثل محمود صابر ووليد مصطفي رحلوا للأهلي ومحمد سليمان انتقل لبتروجيت،ومحمد عبدالقادر لطلائع الجيش وهذا سر تفضيلي العمل بقطاع البراعم بالنادي لفترة طويلة، واتطلع لتقديم الأفضل مع الفريق الأول.

وماذا عن أزمة انقطاع اللاعبين؟ وكيف تصرفت؟

اللاعبين دائما هم سلاح أى مدرب لا يستطيع اللعب بدون وجود لاعبين ولكننا صدمنا بقرار اللاعبين بالانقطاع عن التدريبات قبل مباراتنا مع مركز شباب سمالوط، واللاعبون كان لهم قسط يناير ومر عليه 4 أيام فقط ومن الوارد أن تتأخر المستحقات في أى نادي لعدة أشهر وليس لأيام قليلة، وتعرضنا لموقف صعب واللاعبين رفضوا التدريب وطالبوا بحقوقهم المالية والإدارة قررت اللعب بالناشئين ووقعوا غرامة 2000 جنيه على كل لاعب من المنقطعين، واستقر النادي على إعارة المنقطعين وإكمال الموسم بالناشئين، وبالفعل حققنا 4 انتصارات باللاعبين صغار السن وضعونا فى المركز الثالث بـ33 نقطة بفارق نقطة عن أسمنت أسيوط الوصيف.

هل تحتاج لبعض اللاعبين من أصحاب الأزمة؟

نجتاح منهم بعض اللاعبي في بعض المراكز بجانب مجموعة الناشئين المميزة لإكمال المشوار حتى نهاية الموسم الحالي، والفريق حاليا ليس به سوي ثلاث لاعبين من الفريق الأول وهم عبدالفتاح طه حارس المرمى ومصطفى طه وأحمد عوف وهم لم ينقطعوا عن التدريبات ونكمل الفريق بالناشئين.

رسالتك للاعبين الموجودين بالفريق حاليا؟

وافقت على اللعب بالناشئين لأني اعرفهم جيدا وعلينا اللعب بحماس ورجولة في المباريات وكنت واثق في تحقيق النجاح معهم، وأطالب منهم الاستمرار في الانتصارات خلال المباريات المقبلة لتكملة تلك التجربة المميزة بعد الفوز على شباب سمالوط والخارجة وشبان أسيوط والقوصية.

هل طلبت من الإدارة تدعيم الفريق خلال انتقالات يناير؟

بالفعل طلبنا تدعيم في بعض المراكز  والتدعيم سيكون من اللاعبين المنقطعين وليس صفقات جديدة، حيث أننا نجتاج لاعبين في الجبهة اليسري وقلب الدفاع ورأس حربة وجناج مهاجم، وقدمنا مذكرة للإدارة ونتنظر قرار المجلس.

ولماذا لم يدعم النادي صفوفه بصفقات جديدة في يناير؟

الأزمة المالية التي يمر بها النادي سبب رئيسى في عدم الاستعانه بصفقات جديدة، بالإضافة إلى أن قائمة الفريق مقفوله بـ25 لاعب وفي حال القيام بالاستبدال سنضطر لدفع مبالغ مالية والنادي يعاني في تلك الفترة، ومع ذلك النادى صرف مقدمات عقود اللاعبين وأقساطهم الشهرية ولم يتأخر سوي قسط يناير حتي حدوث أزمة الانقطاع، والنادي أقام معسكر تدريبي بالإسكندرية في بداية الموسم .

هل تواجدك مع الفريق للإنقاذ أم ستكمل في الموسم الجديد؟

أنا متواجد مع النادي في هذا الموقف اصعب وأسعى لتحقيق أفضل النتائج ونحمد الله على الانتصارات الماضية، أما بخصوص الموسم الجديد فهو أمر سابق لأوانه وهو قرار خاص بالإدارة والمجلس حر في قراره.

ما أسباب عدم تواجد الفريق في القمة وابتعاده عن الصعود للترقي؟

بدأنا الموسم مع كابتن عبدالحليم عبدالحافظ ورحل بعد 24 ساعه، ثم تولى كابتن ربيع السيد وخسر أول لقاءين في الدوري وكسب ماتشين في الكأس، ولكنه فضل الرحيل، ثم تولي كابتن إبراهيم صدقي وجميع المدربين اجتهدو لتحقيق نتائج مميزة ولكن لم يحالفنا التوفيق في بعض المباريات، وظلمنا تحكيما في مباريات آخري، ووصلنا لدور الـ32 بكأس مصر لأول مرة في تاريخ النادي وحدث درب للفريق ما بين الإصابات ورحيل بعض اللاعبين أدى ذلك لعدم الاستقرار ونسعي لإنهاء الموسم في أفضل ترتيب ممكن ونحن نتواجد حاليا في المركز الثالث.

هل مجموعة الناشئين الحالية تسطيع الصعود بالفريق في الموسم الجديد؟

الفريق به كوكبة مميزة من الناشئين ولكن من الصعب خوض الموسم بهم ولابد من تدعيهم ببعض اللاعبين المميزين وليس كبار السن أو بمعني أدق لاعبين لديهم خبرات القسم الثاني والثالث، والنادي بحاجه لـ8 صفقات مع مجموعة الناشئين وعودة بعض المنقطعين وسيكون لدينا فريق قوي ينافس على الصعود في الموسم الجديد.

هل يوجد لائحة منظمة لعمل الفريق وخاصة بالمكافآت؟

عقب تسلمي مهمة قيادة الفريق قمت بإعداد لائحة وتم اعتمادها من المجلس وبها ثواب وعقاب للاعبين، وكان يوجد في بداية الموسم لائحة ولكنها عطلت، وبعد تسلم الهمة عملنا لائحة ونصت على حصول اللاعبين على 450 جنيه في جمع 7 نقاط من ثلاث مباريات، وصرف 600 جنيه في حال جمع 9 نقاط من ثلاث مباريات ويوجد بها بنود عقاب فى حال التقصير أو الخسارة وهذه اللائحة مفعله والأهم الانضباط والالتزام داخل الفريق.

من وجه نظرك من سيصعد للترقي في تلك المجموعة؟

أرى أن بترول أسيوط هو الأقرب والأحق بالصعود لانه فريق مميز ومنظم ولديه مدرب قوي،ومجموعة لاعبين مميزة، وبالنسبه لنا نطمح فى إنهاء الموسم في الوصافة بتلك المجموعة.

هل ترى أن نجلك”حسين السيد” ظلم بعدم الانضمام للمنتخب؟

تعرض بالفعل حسين السيد لظلم واضح بعدم اللعب بصفوف المنتخب خاصة أن الجبهة اليسرى يوجد بها مشاكل خاصة أنه متألق مع فريقه الاتفاق السعودي وسجل ثلاث اهداف وصنع أكثر من هدف ويؤدي بشكل قوي، والجميع يرى ذلك والاتفاق طلب شرائه في بداية الموسم بعد تفوقه

وأطالب الجهاز الفني للمنتخب بالنظر لحسين السيد لأنه في دوري قوي ويقدم مستوى مميز في المباريات واللاعب نفسه يشعر بالظلم الواقع عليه بعد الانضمام للمنتخب.

أين حسين السيد من دعم ناديه ناصر الفكرية؟ وما هي أمنيتك له؟

حسين السيد ليس بعيد عن ناديه السابق ناصر الفكرية ولم ينس ناديه مثلما يفعل بعض اللاعبين بعد الشهرة، ونجلي يعمل في صمت ويدعم النادي بعيدا عن أعين الإعلام وهو محب للنادي ويتمنى أن يراه في أفضل مكانه، وهو على المستوى الشخصي محبوب ولا يبخل على نادية السابق، ولم ينس أيضا أهله مطلقا واتمنى أن يوفقه الله في حياته ويرزقه بالذرية الصالحة وهو محب لأسرته بشكل لا يتخله أحد.

هل تتمنى عودة حسين السيد من جديد للأهلي؟

حسين يقدم مستوى جيد بالسعودية وهو حاليا مركز مع فريقه الاتفاق حتى نهاية الموسم ويطمح للعب لأندية القمة بالدوري السعودي، والأهلي المصري بالتأكيد هو بيته ومكانه .

اقرأ أيضا:

ناصر الفكرية يصرف مكافأة خاصة للاعبيه بعد تخطي شبان أسيوط

ناصر الفكرية يحتوي أزمة الفريق بالناشئين وإعارة المنقطعين عن التدريبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى