اخر الأخباربيانات و تصريحات

التحقيق مع 33 موظفًا بتضامن قنا في تعاطيهم مواد مخدرة

أحالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، 33 موظفًا بمديرية التضامن بقنا، للتحقيق اليوم الأربعاء، بعد وقفهم عن العمل أمس، لثبوت إيجابية العينات التي تم أخذها منهم للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن ووزيرة التضامن الاجتماعي أوقفت 33 موظفًا أمس الثلاثاء، عن العمل، بعد ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة، وذلك لمدة شهر.

وتابع المصدر أنه تم اليوم الأربعاء صدور قرار بإحالتهم للتحقيق، خاصة وأن نتيجة العينات الإيجابية للموظفين كشفت تعاطيهم مخدر التامول والحشيش المخدر، مشيرًا الى أنه سيتم خضوعهم للتحقيق وتوقيع الجزاءات المناسبة، ثم بحث امكانية عودتهم للعمل.

تحليل عشوائي

كان الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قرر عام 2017، البدء فى اتخاذ خطوات جادة وعملية لتطبيق نص المادة (177) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وذلك إجراء التحليل الطبية الخاصة بكشف متعاطى ومدمنى المخدرات من موظفى الجهاز الإدارى للدولة، بطريقة عشوائية وسيشمل ثمانية تحاليل لأنواع المخدرات.

وأوضح بيان الجهاز المركزي، أنه فى حالة ثبوت تعاطى الموظف المخدرات فسيتم الزامه بإعادة التحليل بعد مدة لاتقل عن 6 أسابيع للتأكد من إقلاعه عن التعاطى وذلك لمنحه فرصة أخيرة لتصحيح مساره وتقويم أخلاقه وإقلاعه عن التعاطى وإنه فى حالة ما إذا كان التحليل إيجابى فى المرة الثانية سوف تنتهى خدمة فوراً ودون الحاجة إلى أى إنذار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى