اخر الأخبارتقارير

5 ملفات على طاولة مجلس جامعة الإسكندرية.. أهمها “كأس الأمم الأفريقية”

نظمت جامعة الإسكندرية، بمقر الجامعة، اليوم الثلاثاء، اجتماع لمجلس الجامعة، لمناقشة أهم الملفات التي تعمل عليها الجامعة خلال الفترة المقبلة.

مشاركة الجامعة في المنتدى العالمي للتعليم

وقال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، في تصريح لـ”إسكندراني، إن خلال انعقاد مجلس الجامعة، اليوم، تم التأكيد على مشاركة الجامعة في المنتدى العالمي للتعليم والبحث العلمي، والمقرر عقده في الفترة من 4: 6 أبريل 2019.

وأضاف أنه سيتم عرض مراكز التميز في الجامعات المختلفة والتي لها صدى متميز على المستويين  المحلي  أو الدولي، مضيفًا أنه سيتم حصر البرامج الدراسية  والمسابقات العالمية التي شاركت فيها الجامعة وكذلك الباحثين المتميزين بها.

الجامعة هي الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية

في نفس السياق، أوضح أن المجلس وافق على المقترح المقدم من كلية الطب، بأن تكون جامعة الاسكندرية هي الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لتقديم كافة الخدمات الطبية للفرق المشاركة والوافدين.

إنشاء مركز دراسات النمل

كما ووافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الزراعة لتفعيل إنشاء مركز دراسات النمل الأبيض نظرًا لخطورته على الثروة العقارية بالاسكندرية.

برنامج البكالوريوس في الصيدلة

أشار الكردي، إلى أن المجلس وافق على اللائحة الداخلية لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الصيدلة،  كما وافق المجلس على اللائحة الداخلية للمرحلة الجامعية الأولى بنظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية فرع انجامينا بتشاد.

اتفاقيات التعاون مع جامعات أخرى

كما وافق المجلس على تجديد مذكرة اتفاقية التعاون بين الجامعة وجامعة ننغشيا بالصين، ووافق أيضًا المجلس على مذكرة التفاهم بين الجامعة ومجموعة إياك للاستثمارات والدراسات، ومذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي مع جامعة الفلوجة بالعراق، ومذكرة التفاهم مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى