اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ الدقهلية يبحث مستقبل مشروعات النقل الجديدة في المنصورة

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع ممثلي المجموعة الاستشارية الفرنسية “سيسترا ايجيس” التي تتولى إعداد دراسات النقل لمدينة المنصورة القديمة.
وحسب بيان صادر اليوم، استمع محافظ الدقهلية إلى نتائج المسح الذي أجرته المجموعة والتي استعرضت خلالها مواصفات السكان وتصنيفاتها، وكذلك المسارات المقترحة للمرور وأماكن المحطات المقترح إنشائها وخدمات النقل الحالية ومدى ترابطها مع خدمات النقل التي سيتم إنشائها.
حضر الاجتماع عدد من قيادات محافظة الدقهلية والمرور والتخطيط والخدمات الهندسية بالمحافظة، والمركز الإقليمي للتخطيط الحضري والتنمية والهيئة القومية للاثار وهيئة سكك حديد مصر، وعدد من أساتذة كلية الهندسة جامعة المنصورة.
وطلب محافظ الدقهلية ضرورة الأخذ في الاعتبار الكثافات المرورية الحالية والمستقبلية، وأماكن تجمع المواطنين التي تشهد ازدحاما مروريا، وإقبالا على وسائل النقل الحالية باعتبارها مؤشرا لمشروعات النقل المستقبلية.
وعرض شاروبيم توفير البيانات والإحصاءات التي تتطلبها الدراسات بواسطة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وجامعة المنصورة ومركز المعلومات بالمحافظة.
واستمع محافظ الدقهلية إلى ما توصلت إليه المجموعة الاستشارية الفرنسية من أفكار ورؤى حول المشروعات الجديدة للنقل في مدينة المنصورة، وعرض الحاضرون العديد من وجهات النظر، وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول مشروعات النقل المقرر إقامتها في مدينة المنصورة.
وانتهى الاجتماع إلى ضرورة عمل مزيد من الدراسات بعد الملاحظات التي أبداها الدكتور كمال شاروبيم مع أخذها في الاعتبار عند إجراء هذه الدراسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى