اخر الأخبار

122 فريقًا بنجع حمادي لتنفيذ مبادرة «100 مليون صحة»

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

عقدت الإدارة الصحية بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم السبت، اجتماعًا تنسيقيًا، لبحث استعدادات الإدارة، لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 100 مليون صحة، للكشف عن الأمراض غير السارية.

وقال الدكتور بدوي المعاون، المشرف على قطاع الصحة بشمال قنا، في تصريح لـ”النجعاوية”، إن الاجتماع ضم جميع المختصين بالنشاركة في مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحة، وفقًا لتوجيهات الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وأضاف المعاون أن حملة 100 مليون صحة، تتضمن فحص المواطنين من الفئة العمرية 18 عام وما فوقها، للكشف عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي وأمراض الضغط والسكر والسمنة، وتقديم العلاج المجاني لهم.

فيما أشار الدكتور أيمن خضاري، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إلى أن المبادرة ستنفذ بقنا خلال شهري مارس وأبريل المقبلين، موضحًا أن الاجتماع التحضيري الأول تناول الإعداد الجيد للفرق المنفذة للمبادرة، وتوفير كافة المستلزمات اللازمة لها، بجانب شرح دور المواطنين خلال المبادرة، بداية من الفحص الطبي وحتى استلام العلاج.

وشدد وكيل وزارة الصحة بقنا على ضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة للوصول إلى أعلى مستويات النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا، لـ”النجعاوية”، إنه الإدارة الصحية بنجع حمادي، شكلت قرابة 122 فريقًا طبيًا لتغطية جميع المناطق بمركز نجع حمادي وقراه، وعمل نقاط لتوقيع الكشف على المواطنين المستهدفين.

للمزيد:

مارس المقبل.. بدء الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي» في قنا

صحة قنا تعقد اجتماعها التحضيري الأول لمبادرة «100 مليون صحة».. هذا موعدها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى