تحقيقات وتقاريرمحلي

تقرير تخيلي| ماذا لو وافق الزمالك على انضمام محمد صلاح؟

احتفلنا من بضعة أيام بتتويج الفرعون المصري، محمد صلاح لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بها عام 2017، بعد منافسة مع زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

محمد صلاح أثناء تتويجه بلقب الأفضل
محمد صلاح أثناء تتويجه بلقب الأفضل

لمع إسم صلاح عالميًا، وأصبح أفضل محترف مصري عبر التاريخ، ولكن هذا الأسطورة تم رفض إنضمامه لنادي الزمالك المصري من قبل ممدوح عباس رئيس النادي أنذاك، عندما كان صلاح لاعبًا في صفوف المقاولون العرب.

حينما صرح في 28 ديسمبر عام 2011، وأكد أن صلاح يحتاج إلى كثير من الوقت والعمل، من أجل الإنضمام للزمالك والإندماج مع زملائه في الفريق.

ممدوح عباس
ممدوح عباس
ويستعرض “استاد ولاد البلد” في تقرير تخيلي ماذا لو وافق عباس على إنضامه وإنضم صلاح بالفعل للفريق الأبيض؟
صلاح ينافس قطة وإبراهيم حسن

كان “صلاح” سيدخل في منافسة مع محمد سعيد قطة، وإبراهيم حسن صفقات الزمالك الجديدة أنذاك، بالإضافة إلى تواجد علاء علي، وحسام عرفات من ناشئي الزمالك.

من سيزامل صلاح من الصفقات الجديدة

تم التعاقد هذا الموسم مع أحمد حسن، وحسين حمدي، وكريم الحسن، والأفريقي رزاق، وهاني سعيد، وصلاح سليمان، ومحمد سعيد قطة، ونور السيد، وإسلام عوض، وموندومو، بالإضافة إلى إبراهيم حسن

صلاح تحت قيادة المعلم

تولى المعلم حسن شحاتة القيادة الفنية للأبيض، في يوليو 2011، بعد إقالة حسام حسن بجهازه بالكامل، جاء شحاتة بعد تحقيقه إنجاز بالحصول على بطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات على التوالي عندما كان مدربًا للمنتخب الوطني.

بالتالي كان سيتدرب صلاح تحت قيادة حسن شحاتة، من الممكن أن يصبح من أهم لاعبي مصر هذا الموسم، أو يتم إستبعاده من القائمة وعدم مشاركتة أساسيا أغلب الموسم.

حسن شحاتة
حسن شحاتة
ماذا حقق الزمالك هذا الموسم

لنلقي نظرة أيضا على البطولات التي كان سيتوج بها صلاح مع الزمالك هذا الموسم، نجد أن حصيلة البطولات صفر، فرط أبناء ميت عقبة في كأس مصر بعد الهزيمة من إنبي بهدفين مقابل هدف، وسط إمتلاء استاد القاهرة على أخره بالجماهير البيضاء، كما تم إلغاء بطولة الدوري العام وكان الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

جماهير الزمالك في نهائي كأس مصر
جماهير الزمالك في نهائي كأس مصر
إلغاء الدوري

تسببت فاجعة بورسعيد في قتل 72 شهيدا من جماهير الأهلي في مباراة المصري والزمالك، بإيقاف الدوري موسمين، كان ذلك سيؤثر كثيرا على مستوى صلاح، وعندما عاد ظل سوات عديدة بدون جمهور، في مباريات تلعب من أجل إكتمال الموسم، بنظام دوري عجيب بدورة رباعية.

لذلك يبدو أن صلاح إتخذ الطريق الصحيح، بالإستمرار مع المقاولون العرب ومنه إلى بازل السويسري وبدأت رحلته في كتابة إسمه من ذهب في تاريخ كرة القدم، لأن تواجده في فرق القمة مثل الأهلي والزمالك، كان سيصبح قرار إحترافه صعب إتخاذه سواء من مسئولي الأندية والأجهزة الفنية، أو الجماهير التي سترفض التفريط في أحد أعمدة فريقهم.

إقرأ أيضا: للعام الثاني على التوالي “صلاح” أفضل لاعب بإفريقيا

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى