تحقيقات وتقاريرمحلي

مشوار طنطا.. خطوات المزين ورفاقه نحو العودة للأضواء والشهرة

بعدما ودع الدوري الممتاز الموسم الماضي وهبط لدوري القسم الثاني، بدأ الموسم بشكل غير طيب ليعاني الفريق من سوء النتائج، ليتم الاستعانة بأيمن المزين في محاولة لإنقاذ الفريق.

وبعد تعثر المزين مع طنطا في البداية كان مباراتين فقط كفلين لعودة طنطا للمنافسة من جديد، بعدما فاز على أبو قير وفاركو، ليقلص الفارق بينه وبين الرجاء لثلاث نقاط ويحتل المركز الثالث.

ويستعرض “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي رحلة أبناء السيد البدوي خلال الدور الثاني للعودة للممتاز:

الصفقات

عندما استلم المزين الفريق الطنطاوي كان يعاني من قلة التهديف مما جعله يركز في صفقات الشتاء على العناصر الهجومية، لسد احتياجات الفريق، فضم اسماعيل بامبا مهاجم اتحاد الشرطة، كريم أسامة مهاجم طوخ، محمود مكي هاف ريت القناة، محمد تريكة صانع ألعاب ميجا سبورت، أسامة مرعي صانع ألعاب الأوليمبي، معتصم شيكا صانع ألعاب النصر للتعدين، محمد لطفي ديفندر الباجور، أحمد فوزي ظهير أيمن، باسم عبد العزيز ظهير أيسر.

أيمن المزين
أيمن المزين
مباريات داخل الديار

يدرك المزين جيدا مدي أهمية تجميع النقاط في الدور الثاني، والمحافظة على تقدمه وسلسلة النتائج الجيدة، لتحقيق الهدف والعودة السريعة للدوري الممتاز

يستهل طنطا مشواره بعد توقف الدوري بمباراة تبدو سهلة على الورق، إذ يستضيف الجزيرة المطروحي بالجولة 15 يوم الخميس القادم، ورغم أن الكفة ترجع فوز طنطا، إلا أن صعوبة اللقاء يكمن في الطموح الجديد للفريق المطروحي بعد الاستعانة بصابر عيد مديرا فنيا، إضافة لمدي أهمية الثلاث نقاط بالنسبة لطنطا لمواصلة الزحف نحو الصدارة.

ثم يستضيف بعد ذلك خصم عنيد يسعي للعودة للمكانة التي تليق به، أذ يلتقي بفريق الحمام في الجولة 16 يوم الخميس 24 يناير.

القسم الثاني
طنطا وأبوقير للأسمدة

وفي مباراة تشهد تفوق الفريق الطنطاوي نظريا بسبب وضع الفريقين في الجدول، يستضيف نظيره كفر الشيخ بالجولة 18 يوم الخميس 14 فبراير، إلا أن الضيف منافس قوي يسعي للعودة للمكانة التي يستحقها في جدول ترتيب الدوري، مما يصعب من مهمة أبناء أيمن المزين.

وفي واحدة من أقوي مباريات طنطا داخل الديار يستضيف نظيره الرجاء المطروحي، بالجولة 20 يوم الخميس 21 فبراير، في مباراة من المتوقع أن تشهد صراع قوي إذ يسعي طنطا لعرقلة صاحب الصدارة، فيما يسعي الرجاء للاستمرار في التحليق بعيدا بصدارته.

كما يستضيف نظيره الفريق البحراوي ألعاب دمنهور ضمن الجولة 22 يوم الخميس 14 مارس، في مباراة لا تقل أهمية عن مباراة الرجاء إذ يعد دمنهور هو ثاني أقرب منافس للفريق الطنطاوي، لذلك يدرك أبناء المزين أن الفوز في هذه المباراة ب6 نقاط.

استمرارا لمواجهة أقرب منافسيه فأن المباراة الأخيرة للفريق الطنطاوي على ملعبه، تجمعه بنظيره فريق غزل المحلة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين في مشوار الفريقين نحو الصدارة، وذلك ضمن الجولة 24 يوم الخميس 28 مارس.

فاركو وطنطا تصوير مصطفى حسن
فاركو وطنطا تصوير مصطفى حسن

مباريات خارج الديار

نسبيا مواجهات الفريق الطنطاوي خارج الديار تبدو أسهل من مبارياته على ملعبه، إلا أن كرة القدم لا تعترف بالفوارق بين الأندية والملعب هو الفيصل، لذلك لن يكون من السهل اقتناص النقاط في هذه المباريات.

في مباراة صعبة نظرا لمحاولات البلدية للدخول لدائرة المنافسة يحل طنطا ضيفا على البلدية، ويدرك المزين جيدا أن الثلاث نقاط في هذه المباراة صعبة وسيحصل عليهم من فم الأسد، ضمن مواجهات الجولة 17 يوم الخميس 7 فبراير.

ويواجه نظيره مركز شباب تلا في مهمة ليست صعبة على الفريق الطنطاوي، ضمن مواجهات الجولة 19 يوم الخميس 21 فبراير.

كما يواجه نظيره الفريق الأوليمبي في واحدة من أصعب مواجهات طنطا خارج الديار، نظرا لقرب المنافس منه في منطقة الترتيب بالجدول، ضمن مواجهات الجولة 21 يوم الخميس 7 مارس.

مباراة طنطا وكفر الشيخ بكأس مصر

ومن مواجهة الأوليمبي لمواجهة لن تقل أهمية عنها خاصة بعدما ألحق بطنطا الهزيمة الأولي، إذ يواجه المنصورة في لقاء الثأر بالجولة 23 يوم الخميس 21 مارس.

ويحل الفريق الطنطاوي ضيفا على نظيره فريق سيدي سالم في مباراة تبدوا سهلة على الورق لأبناء السيد البدوي، ضمن مواجهات الجولة 25.

ويحتل أبناء أيمن المزين المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 24 نقطة، جمعهم من 6 انتصارات، و6 تعادلات، وهزيمتين.

طنطا
طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى