اخر الأخبارتقارير

فرحة طلاب الأول الثانوي بامتحان اللغة الفرنسية

أدى طلاب الصف الأول الثانوي بالفيوم، امتحان اللغة الفرنسية ضمن سلسة الامتحانات التجريبية بنظام “الأوبن بوك”، والذي ينفذه وزير التربية والتعليم للقضاء على النظام الكلاسيكي للامتحانات.

“الفيومية” يرصد في التقرير التالي آراء الطلاب حول امتحان الفرنسية التجريبي

سهولة الامتحان

تقول ميرا إسحاق، طالبة، إن امتحان الفرنسية جاء سهلا وواضحا ولم نحتاج إلى الكتاب المدرسي للإطلاع على الإجابة، مشيرة إلى أن امتحان الأوبن بوك في الفرنسية كان مميزا وجيدا للطلاب، واستطاع أن يعوض ما فعله امتحان اللغة العربية الذي جاء صعبا.

ويشير خالد مخلوف، أحد الطلاب، إلى أن امتحان اللغة الفرنسية جاء سهلا، والأسئلة مباشرة والوقت كان كافيا، ولم نكن في حاجة لمزيد من الوقت.

تسريب الامتحان

وتعلق منى خلف، طالبة، على امتحان الفرنسية التجريبي، قائلة: “الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يحتاج إلى إعمال الذهن، مستنكرة حالة تسريب الامتحان الذي فوجئ به عدد من الطلاب صباح اليوم.

جولة تفقدية

وتفقد محمد عبدالله،  وكيل مديرية التربية والتعليم، امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018 – 2019، للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، إذ تفقد لجنة مدرسة الشهيد محمد أحمد عبد السلام الثانوية بإدارة إطسا التعليمية، مشيدا بانضباط اللجنة واتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدا ضرورة التأمين الجيد للجان وكذلك تأمين حجرة الكنترول.

وأكد عبد الله ضرورة غلق باب المدرسة وتواجد مسؤول الأمن على باب اللجنة، وعدم السماح بدخول أي زائر إلى اللجان، وعدم دخول الدراجات البخارية داخل سور المدرسة، مشددا على توفير سبل الراحة للطلاب، وعدم اصطحاب التليفون المحمول، والتواصل مع غرفه العمليات في حاله حدوث أي عقبات أو طوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى