اخر الأخبارتقارير

إجراءات التوكيل والتنازل للبدال التمويني وشباب جمعيتي والمخابز.. إليكم التفاصيل

أوضح السيد دايرة ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، إجراءات التوكيل والتنازل للبدال التمويني وشباب جمعيتى والمخـــابز، بناء على قرار علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

الإجراءات

1- لايجوز للمرخص له توكيل غيره فى تشغيل أو إدارة مخبز أو التنازل عن ملكية المخبز.

2- حصول الشخص على ترخيص من مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة، يؤهله للعمل مديرا لمخبزا أو مشرفا على أعمال فنية أو أن يكون نائبًا أو وكيلا في إدارته.

3- هذا الترخيص شخصي ولا يسري إلا بالنسبة للمخبز الممنوح في شأنه ويلغى الترخيص في حالة وفاة المرخص له، أو فقده شرطا من الشروط المنصوص عليها فى المادة رقم 80 من القرار الوزارى رقم 712 لسنة 1987 بشان القمح ومنتجاته.

4- في حالة وفاة المرخص له يجب على من آلت إليه ملكية المخبز إبلاغ مديرية التموين المختصة خلال شهر على الأكثر من تاريخ الوفاة بأسمائهم وباسم من ينوب عنه، وإلا سيتم غلق المخبز.

5- في حالة عدم استكمال إجراءات الترخيص لأسباب جدية تقدرها مديرية التموين المختصة يجوز منحهم ثلاثة أشهر بحد أقصى مهلة لاستكمال إجراءات الترخيص.

6-لايجوز للبدال التمويني توكيل غيره في تشغيل أو إدارة محلة أو التنازل عن ملكيتة كما لايجوز لأي شخص أن يعمل مديرا مسؤولا عن المحل التمويني إلا بشروط من أهمها:

أ  -أن يكون كامل الأهلية.
ب  -أن لا يكون موظفا عاما أو فى حكم الموظف العام أو مكلفا بأداء خدمة عامة.
ج  – أن يكون حسن السمعة وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه فى إحدى الجرائم المخلة بالشرف أو في إحدى الجرائم التموينية مالم يكن قد رد إليه اعتبار.
د  – أن يكون ترخيص الإدارة أو الوكالة أو النيابة فى إدارة المحل التمويني شخصي ولا يسرى إلا بالنسبة للمحل الممنوح فى شأنه، ويلغى الترخيص فى حالة وفاة المرخص له او فقده شرط من شروط الترخيص.

7 -يجب على كافة من آلت إلية ملكية المخبز أو المحل التموينيى وبناء على إعلام الوراثة الشرعي في حالة الورثة إخطار مديرية التموين المختصة باسم من ينوب عنهم بموجب توكيل رسمى معتمد لصرف المبالغ المستحقة لهم.
8 -سرعة تحصيل مديريات التموين والتجارة الداخلية وتسوية الغرامات والمتأخرات المالية المستحقة على المخابز والبدالين التموينين طبقا لنظم السداد المعتمدة والقرارات المنظمة لذلك.
9- يلغى توكيل كل ما يخالف ذلك القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى