اخر الأخبارتقارير

كيف استعدت نجع حمادي لاستقبال أعياد رأس السنة والميلاد؟

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، استعدادها التام، لاستقبال أعياد رأس السنة وأعياد الميلاد، بالتنسيق مع الإدارات المعنية ومركز الشرطة.

وقال مصدر بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، اليوم الأحد، إنه تم التنسيق مع جميع الوحدات المحلية بالقرى التي تقع بها كنائس، لعمل حملات نظافة مكثفة أمام الكنائس وتهيئة الطرق المؤدية لها، فضلًا عن صيانة الكشافات وإضاءتها هناك.

وأشار الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف العام على قطاع الصحة بشمال قنا، إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتوفير كافة أدوية الطوارئ، والتنسيق مع مرفق الإسعاف استعدادًا لأعياد رأس السنة والميلاد.

وقال المهندس محمد حسين دياب، مدير الإدارة التموينية بنجع حمادي، إن إدارة التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، ستشن حملات تموينية خلال أعياد رأس السنة والميلاد للتأكد من صلاحية السلع وتوفيرها للمواطنين، بالإضافة إلى مراقبة المخابز لتوفير الخبز للمواطنين.

بينما رفعت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، بالتنسيق مع الكنائس، حالة الطوارئ استعدادًا لاحتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها في مداخل ومخارج القرى والمدن، وقامت بعمل أكمنة ثابتة ومتحركة في معظم الشوارع، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني لتأمين 19 كنيسة و4 أديرة ومبنى المطرانية للاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد.

وأوضح مصدر كنسي أن هناك تنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين الاحتفالات، ووجود كاميرات مراقبة في جميع الكنائس، فضلًا عن قيام شباب الكشافة بتأمين عملية الدخول والخروج عبر بوابات إلكترونية.

وكان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، تفقد منذ أيام الكنائس والأديرة بنجع حمادي، وشدد على اليقظة التامة وتكثيف التواجد الأمني أمام المنشئات الدينية المسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى