اخر الأخباربيانات و تصريحات

تعليم قنا: الانتهاء من توصيل خطوط الفايبر لـ 76 مدرسة ثانوية

قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن المديرية انتهت من توصيل خطوط الفايبر لـ 76 مدرسة ثانوية، ويتم حاليًا تركيب سيرفرات بها تمهيدًا لإدخال خدمة الإنترنت لكافة الفصول، واستلمنا بشكل فعلي مدرسة، وتم عمل الاختبار اللازم لها و بعد نجاح الفكرة سيتم تطبيقها في مراحل أخرى.
جاء ذلك خلال ندوة “التعليم بين التطوير والتنفيذ” التي نظمها مركز إعلام قنا، اليوم الثلاثاء، حاضر فيها الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربيه والتعليم، وبحضور فاطمه عبده عاشور، مدير مجمع إعلام قنا، وأدارها يوسف رجب و سهير السيد، أخصائي الإعلام بمركز إعلام قنا، وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنظومة التعليمية.

وأوضح الدكتور صبري خالد، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة في الفترة الأخيرة لتطوير المنظومة التعليمية، وتم البدء بمرحلتي رياض الأطفال و الابتدائية حتى تكون البداية صحيحة، وذلك من خلال شركات عالمية تقوم بعمل مناهج مصرية، وفقًا للتوجهات المصرية، وهو ما جعل بعض الدول تستعين بتجربة مصر في التعليم في الفترة الأخيرة، ففي مرحلة رياض الأطفال يتم التركيز حاليًا على الأنشطة وليس التعلم.

و أضاف خالد، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية مازالت نتائج النظام القديم تنتج شخصيات بيروقراطيه نتيجة الخوف و الضغط الذى كان يتسم به هذا النظام، وعاصرنا جميعًا حالات انتحار و اكتئاب خلال امتحانات الثانوية العامة، لذلك سيتم تطوير المراحل التعليمية تباعا بما يساهم في خلق شباب مبدع لديه جرأة وقادر على القيادة.

و أشار خالد، إلى أن أعمال التطوير السابقة التى كانت في المناهج كانت تعتمد فقط على حذف مقررات أو أجزاء من المنهج، بعكس التطوير الحالي الذي يعتمد على الفكر والإبداع ودعم الاكتشاف و الخبرات، حتى نتمكن من إخراج طبيب ماهر و معلم متقن لعمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى