اخر الأخبارتقارير

صور| “100 مليون شكر” لافتات بميادين الإسكندرية تحمل رسالة للسيسي

انتشرت لافتات شكر من أهالي الإسكندرية، للرئيس عبدالفتاح السيسي، في عدد من شوارع المحافظة، للرد على حملة “100 مليون صحة”، وذلك مع بدء العد التنازلي لانتهائها في ٣١ ديسمبر الحالي.

ورصد “إسكندراني” انتشار عدد كبير وموحد من تلك اللافتات بطول طريق الكورنيش، مدون عليها  “رسالة من أهالي الإسكندرية للسيد رئيس الجمهورية.. 100 مليون شكر”.

وتحت شعار “100 مليون صحة” انطلقت مباردة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيرس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تستهدف إجراء المسح الطبي لأكثر من 50 مليون مصري، ومن بينهم 3.5 مليون سكندري، وذلك على مدار 3 شهور بدأت في الأول من أكتوبر الماضي.

كانت شوارع الإسكندرية وميادينها الرئيسية طوال تلك الفترة لا تخلو من الانتشار المكثف للافتات ولوحات إعلانية تدعوك للمشاركة في حملة “100 مليون صحة” للكشف عن فيروس سي، وكان من المقرر أن تنتهي الحملة في 30 نوفمبر، إلا أن محافظ الإسكندرية قرر أن تمتد حتى 31 ديسمبر، لإعطاء فرصة لمشاركة عدد أكبر من المواطنين في الحملة.

وذكرت آخِر إحصائية صدرت من مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية في منتصف ديسمبر الحالي، في بيان إعلامي، أن أعداد المشاركين في الحملة حتى الآن 2 مليون و500 ألف مواطن، وذلك من خلال 859 فرقة طبية بجميع ربوع المحافظة.

وقالت المديرية إن فعاليات المبادرة شملت جميع المؤسسات الحكومية ومديريات الخدمات والكليات الجامعية، فضلًا عن دور العبادة من مساجد وكنائس وأندية رياضية ومراكز شباب ونقابات فرعية، لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين وتسهيلًا على الأسر ومراعاة لظروف عملهم.

وأكدت المديرية أنه يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج بمستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد، ومستشفى القباري شرق المدينة، والجامعة، بالإضافة لعيادة محمد فريد لمنتفعي التأمين الصحي، وذلك لإجراء تحاليل الـ«PCR» وما يلزم من التحاليل الأخرى، للتأكد من الإصابة من عدمه، وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة، وفي حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى