أخر الأخبارحاجات تهمك

خريطة الحدائق والنوادي العامة بأسيوط.. والفسحة لا تتجاوز 2 جنيه

تقدم “الأسايطة” لمتابعيها، أبرز الحدائق والنوادي والمنتزهات ذات قيمة الدخول المنخفضة في نطاق محافظة أسيوط، والتى تتمثل في تذكرة بقيمة جنيه أو جنيهين كرسم دخول للشخص الواحد، وفيما يلي رصد لهذه الأماكن.

حديقة الفردوس

تعتبر حديقة الفردوس من الأماكن التي تلقى إقبالًا وزحامًا كبيرًا من جانب المواطنين، سواء في المناسبات العامة أو العطلات، كما يتردد عليها المواطنون بكثرة في الأيام العادية، وتلجأ إليها بعض المؤوسسات لإقامة حفلات الأيتام، وينضم إليها المرسي العائم السياحي “حورس” التابع للمحافظة بجنوب مدينة أسيوط.

حديقة الفردوس تتبع إدارة المحافظة، وتضم مساحة جيدة من الأشجار والأرضية النجيلية المقسمة، وبها عدد من المقاعد الخرسانية، وكذلك ملاهي وألعاب للأطفال، وسعرها غير خاضع لتذكرة الدخول، وتبدأ العمل الساعة 9 صباحا وتغلق أبوابها بعد منتصف الليل.

وعن كيفية الوصول للحديقة، هناك السيارات القادمة من موقف الأزهر إلى موقف نزلة عبداللاه، تقف أمامها مباشرة، وكذلك السيارات العائدة من موقف النزلة للأزهر، أو من خلال ركوب تاكسي.

وتذكرة الدخول لحديقة الفردوس 2 جنيه عن الفرد الواحد، وتذكرة الدخول لمرسي حورس السياسي 2 جنيه أيضا، وسعر الدخول ثابت لا يتغير، وبالداخل كافتيريات تقدم المشروبات على حسب ما تريد أنت، ويتوفر مقاعد للراغبين في الجلوس هناك.

حديقة ناصر

وفي مركز أبوتيج، الأشهر على الإطلاق، هناك حديقة حيوانات ناصر، واستقبلت الحديقة مؤخرا نحو 27 حيوانًا جديدًا، ما بين النعام الإفريقي، والطاوس الهندي، والقرود الحبشية، والبجع والدجاج، والكبش الأروى، وكان العمل بها معطل لأعوام من أجل التطوير.

وتشمل حديقة ناصر أيضا على المتحف الحيواني، ومسطحات خضراء، وقاعات للمناسبات، وملهى للأطفال، وفتحت أبوابها حاليا لاستقبال الزوار، وتقصدها رحلات المدارس، وسعر تذكر الدخول للفرد الواحد 1 جنيه فقط.

وعن الوصول لحديقة ناصر بأبوتيج، تختلف حسب المركز المقيم فيه، لسكان شمالي أسيوط، من خلال الركوب من موقف نزلة عبداللاه قاصدا أبوتيج، واطلب من السائق النزول بالقرب من شارع الحديقة، أو من خلال محطة قطار أبوتيج، وتستقل “توكتوك” إلى هناك.

نادي المحافظة

ويعتبر نادي العاملين بديوان عام محافظة أسيوط “المحليات”، هو الوحيد بين نوادي النقابات والهيئات الخاصة، الذي يسمح بدالخول بأسعار مخفضة، ويضم النادي كافتيريا ومساحات خضراء، ويطل مباشرة على نهر النيل، وقناطر أسيوط القديمة، والمساحات الخضراء تسمح للأطفال باللعب عليها، كما يوجد ملاهي للأطفال، وقاعة أفراح.

ويقع نادي العاملين بالمحافظة في الشارع الكائن أمام كلية الآداب وخلف نادي الشباب المسلمين، وخلف نادي القضاة، وهو في نهاية الشارع الذي يقع فيه نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، ونادي نقابة المهندسين وقصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل.

وفي تصريحات صحفية سابقة، أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، رفع كفاءة 5 حدائق بالمدينة، وهى حدائق الفردوس والوليدية بحى شرق، والإيمان والشونة بمنطقة السادات، وحديقة أسفل كوبري فيصل بحي غرب أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى