اخر الأخبارتقارير

قنا×أسبوع| إنهاء الخصومة رقم 100 وتعديل مسارات حركة السيارات بميدان الدولفين

شهدت محافظة قنا، خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها إنهاء الخصومة رقم 100، وافتتاح حاضنة الأعمال التكنولوجية “رواق”، وتعديل مسارات حركة السيارات بميدان الدولفين.

نجحت جهود محافظة قنا، في إنهاء الخصومة رقم 100، والتي جرت بين أبناء عمومة من عائلتي “آل سلامة” و”آل الحساسنة” بقرية الرزقة بمدينة أبوتشت.

وافتتح عبدالحميد الهجان محافظ قنا، حاضنة الأعمال التكنولوجية “رواق” بكلية هندسة الأزهر، بهدف دعم المُبتكرين ورواد الأعمال، ونشر مفهوم العمل الحر في المحافظة وإقليم الصعيد، من خلال عقد الندوات والدورات التدريبية وورش العمل، بما يساهم في حل المشكلات المجتمعية في العديد من القطاعات.

وأضاف الهجان، أنه تم تسليم موقعين لهيئة الابنية التعليمية لإنشاء مدرستين يابانيتين جديدتين، الأولى بمدينة نجع حمادي علي مساحة 4800 م، فيما سيتم انشاء المدرسة الثانية بمدينة قوص علي مساحة 6825 م، مضيفًا ان كل من المدرستين تضم 22 فصل دراسى وتصل التكلفة الإنشائية لكل منها الي 23 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من الاعمال الانشائية خلال الثمانية أشهر المقبلة.

ومن ناحية أخرى، عدلت إدارة مرور قنا، مسارات حركة السيارات بميدان الدولفين للقضاء على الاختناقات المرورية والزحام في الشوارع المحيطة بالميدان، خاصة في أوقات الذروة، ومن ثم تحقيق سيولة وانسيابية مرورية في تلك الشوارع.

يشمل التعديل تشغيل حركة السير فى الاتجاهات الأربعة بميدان الدولفين، وإلغاء الدوران القائم عند المستشفى العام، كما سيتم تشغيل إشارات المرور وتثبيت العلامات الإرشادية وتخطيط الميدان والحارات، وفقا لاتجاهات السير الجديدة.

بينما أجلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة النائب أشرف رشاد، حملات إزالة الملاعب المقامة بالمخالفة على أراضي زراعية لمدة 6 أشهر بدءًا من 1 ديسمبر الحالي، ولحين الانتهاء من إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء، وذلك خلال اجتماعها بشأن تقنين أوضاع مراكز الشباب والملاعب المقامة بالمخالفة على أراضي الدولة والصادر لها قرارات إزالة.

 

للمزيد…

 

الصلح رقم 100| إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتيّ “آل سلامة” و”الحساسنة” بأبوتشت

افتتاح حاضنة الأعمال التكنولوجية “رواق” بقنا

تعديل مسارات حركة المرور بـ”ميدان الدولفين”

محافظ قنا: الانتهاء من إنشاء مدرستين يابانيتين بنجع حمادي وقوص خلال 8 أشهر

تأجيل حملات إزالة الملاعب المقامة بالمخالفة على أراضي زراعية لمدة 6 أشهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى