اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ قنا: توزيع 70 حاوية و14 سيارة لمنظومة المخلفات الصلبة بالمراكز

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إنه تم توزيع 70 حاوية و14 سيارة لمنظومة المخلفات الصلبة بالمراكز، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، وذلك في إطار المخطط الرئيسي لمحافظة قنا.

وأوضح الهجان، في بيان صادر عن المحافظة، أنه تم خلال اللقاء بحث ومراجعة أنشطة البرنامج وما تم إنجازه بالمشروع، ومناقشة المراحل المزمع تنفيذها، موضحًا أنه تم وضع هيكل تنظيمي لإدارة المخلفات الصلبة من خلال إدارة مستقلة بالمحافظة وكذا بمجالس المدن والقري التابعة لها.

واستقبل محافظ قنا، اليوم الأربعاء، مسؤولي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، وممثلي الجهات المانحة للبرنامج “هيئة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني FW والاتحاد الأوروبي  EUوالكونفدرالية السويسرية”، والذي يتم تنفيذه بأربعة محافظات بينها محافظة قنا، ضمن خطة تطوير منظومة المخلفات الصلبة.

وأضاف أنه تم خلال المرحلة الثانية من البرنامج توريد 70 حاوية قمامة بسعة 24 م3 و14 سيارة نقل ولودر ومقطورة ذاتية الكبس، تم توزيعهم على مراكز المحافظة، بالإضافة إلى وصول 45 تروسيكل تم تسليمهم لعدد من الجمعيات الأهلية لدعم منظومة النظافة، لافتًا إلى أنه يجرى تطوير مصنع تدوير المخلفات بمدينة نجع حمادي ضمن المرحلة الثانية للبرنامج.

وأكد الهجان حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة، من خلال إيجاد حلول غير تقليدية، حيث نجحت المحافظة في توفير 165 عامل نظافة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مضيفًا أن المحافظة تعمل أيضًا على دعم منظومة النظافة، من خلال زيادة المعدات  وتطوير مصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية، للحفاظ على صحة المواطنين ورفع مستوى النظافة بكافة المراكز والقرى.

من جهته، أوضح ممثل بنك التعمير الألماني أنه جارٍ اعتماد المخطط الرئيسي لمحافظة قنا، والبدء في تنفيذ عدد من المشروعات ذات الأولوية، في مجال البنية التحتية لمنظومة النظافة، كمصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية للقمامة.

وفي نهاية اللقاء أعرب أعضاء وفد البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، عن خالص شكرهم لمحافظ قنا، لحسن الاستقبال وتعاون المحافظة في تحقيق أهداف البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى