أخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ أسيوط: تنظيم ملتقى التوظيف الأول ومراعاة تمثيل 5% لذوي الاحتياجات

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إنه تم اتخاذ إجراءات تنفيذية لتنظيم الملتقى التوظيف الأول لشباب المحافظة في مختلف القطاعات، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، مع مراعاة تمثيل نسبة 5 % لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار جهود الدولة للقضاء على البطالة وتنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وذلك خلال اجتماعة مع اللجنة العليا للتوظيف ومحاربة البطالة بالمحافظة، اليوم الثلاثاء.

وأضاف نور الدين أنه تم الاتفاق على تنظيم الملتقى التوظيفي الأول لشباب المحافظة، من خلال تكاتف الجهود لخلق فرص عمل جديدة للشباب، عن طريق مساعدتهم على فتح مشروعات جديدة.

وأوضح أن الملتقى التوظيفي يأتي بدعم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومبادرة مشروعك بالوحدات المحلية، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب والخريجين بالمناطق الصناعية بالمحافظة، والبالغ عددها 6 مناطق صناعية، تضم المئات من المشاريع والصناعات المختلفة.

وأشار إلى أن الملتقى يتضمن توفير فرص التدريب من أجل التوظيف للشباب، لصقل خبراتهم ومواهبهم، وتأهيلهم لسوق العمل بمختلف القطاعات، مشيدًا بدور التعليم الفني في تخريج شباب مؤهل لسوق العمل، وفتح مشروعات جديدة، والمضي قدمًا في تفعيل نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف القطاعات، بما يتناسب مع احتياجاتهم وطبيعة الإعاقة.

وشدد المحافظ على البدء في اتخاذ إجراءات انشاء مدينة للحرفيين، لتضم جميع أصحاب الورش والمشروعات الصغيرة بالمحافظة، وتنمية تلك المشروعات من خلال التنسيق مع الجهات المانحة والداعمة للشباب، لتطوير تلك المشروعات والتوسع فيها، فضلًا عن استغلال 5 مزارع للثروة الحيوانية التابعة للمحافظة في تشغيل الشباب، منهم مزرعة تبلغ مساحتها 2000 فدان للزراعات المختلفة.

حضر الاجتماع المهندس عمرو عبد العال، نائب المحافظ، والمهندس محمد عبد الجليل النجار، السكرتير العام، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد عبد الرسول، وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، ورميح عبد الحسيب، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمحافظة، وإيهاب عبد الحميد، نائب الجهاز، ومحمد حمدالله، رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط، وطارق عباس، وكيل مديرية الشباب والرياضة، ومجدى نجيب، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وحازم على، وعلى سيد، بمديرية القوى العاملة، ويسرية مصطفى، مدير برامج الإعاقة بالمركز التعليمي لنظم المعلومات التابع للمنطقة الجنوبية العسكرية، ونجوى عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات الاعمال بأسيوط، ومديري المناطق الصناعية بالمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع تم استعرض موقف الجهات المشاركة والجمعيات الشريكة في توفير فرص العمل والتدريبات، التي تقدمها تلك الجهات للشباب، ومدى ملائمتها لسوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى