اخر الأخباربيانات و تصريحات

رئيس “جنوب الوادي”: نتعامل مع شكاوى العنف ضد الطالبات “بسرية”

كتب – أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أولى فعاليات أنشطة وحدة العنف ضد المرأة، من خلال ندوة توعوية لطالبات المدن الجامعية حول مناهضة العنف ضد المرأة بين الطلاب، حيث أجريت حوارات معهن داخل المدينة الجامعية.

وأثنى منصور على أهمية هذه الوحدة لرصد المشكلات الطلابية، مطالبًا بوضع خريطة اجتماعية لمظاهر هذا العنف وضرورة دراسته وبحث أسبابهوتقديم حلول ناجحة تعبر عن تجربة جامعة جنوب الوادي بهذا الشأن.

كما شدد رئيس الجامعة على أهمية مبدأ السرية في التعامل مع هذه الموضوعات المجتمعية المهمة، وأجرى حوارًا طلابيًا مع الطالبات الحضور استكمالا لسلسلة حواراته مع طلاب جنوب الوادي.

وعرض الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، رؤية قضايا العنف ضد المرأة من خلال علم الأدب وعلاقته بالبنية الاجتماعية، مسترشدًا بأبيات أدبية توضح مظاهر العنف، وان كان مركزًا على التحرش وخطورته في المجتمع.

وأشاد بالسلوك الحضاري لطلاب وطالبات الجامعة وحرص الجامعة على تأصيل القيم النبيلة داخل المجتمع وأن مقر الوحدة مستعد لتقبل الشكاوى من الطالبات ودراستها وإحالتها للشئون القانونية في سرية تامة .

واستهلت الوحدة أولى فعالياتها بمحاضرة توعوية حول مناهضة العنف لدى الأنثى، حاضر فيها الدكتور علي الدين القصبي، منسق عام الأنشطة الطلابية، عضو الوحدة.

وتناول القصبي مفهوم العنف والعنف ضد الأنثى، وأجرى قراءة تحليلية فسيولوجية لأرقام تناولت حجم العنف داخل المجتمعات المتقدمة والنامية، كما فند لأشكال هذا العنف ومظاهره وآليات مواجهته، حيث تم عمل ورشة عمل حول رؤية الطالبات الجامعيات لكيفية آليات مواجهة العنف الطلابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى