اخر الأخباربيانات و تصريحاتحوادث

«حصاد 4 سنوات» إنهاء 100 خصومة ثأرية في قنا.. وهذه رسالة المحافظ للعائلات

نجحت محافظة قنا في إنهاء 100 خصومة ثأرية خلال أربع سنوات ماضية، برئاسة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وبالتنسيق مع القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية ولجان المصالحات بمختلف قرى المحافظة.

وأشار بيان صادر عن المحافظة اليوم الاثنين، إلى أن الخصومة الثأرية رقم 100 هي التي تم حلها بين عائلتي “آل سلامة وآل حسان”، بقرية الرزقة بأبوتشت.

وأكد الهجان أن محافظة قنا أحرزت تقدمًا كبيرًا في مجال الأمن والسلام الاجتماعي، بعد إنهاء الخصومة الثأرية رقم 100 خلال الأربع سنوات الماضية وهو مؤشر جيد على تغيّر ثقافات وأفكار أهالي قنا نحو انهاء الخلافات الثأرية بالصلح، مشيرًا إلى أن ذلك ما كان ليتم لولا جهود رجال الأمن واعضاء لجنة المصالحات والدور التوعوي لوسائل الإعلام ودور الثقافة ومراكز الشباب ووزارة التربية والتعليم والجامعة ودور العبادة .

ودعا الهجان إلى ضرورة تكاتف الجميع للوقوف في وجه الثأر وحل الخلافات بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة في مهدها، مضيفًا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع وتعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات، مقدمًا شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة ولكل من شارك في إنجاح هذا الصلح.

وأوضح اللواء مجدى القاضي، مدير أمن قنا، أن مديرية أمن قنا تولى اهتمامًا كبيرًا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأري، موجهًا الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تتأسى بالعائلتين وتنهى خصوماتها ليعم الأمن والسلام بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى