اخر الأخباربيانات و تصريحات

“عبد الوهاب” يترأس المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لجراحة الجهاز الهضمي

ترأس الدكتور محمد عبد الوهاب، المشرف على برنامج زراعة الكبد، بمركز الجهاز الهضمي، بجامعة المنصورة، فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لجراحة الجهاز الهضمي والبنكرياس وزراعة الكبد بمشاركة 120 دولة على مستوى العالم.

وحسب بيان صادر عن جامعة المنصورة، عقدت فعاليات المؤتمر بحضور العالم الياباني ماكوشى رئيس الجمعية والسكرتير العام والسكرتير المساعد، بمشاركة 25 أستاذ من مختلف دول العالم من اليابان، الهند، روسيا، البرتغال، بلغاريا، إيطاليا، فرنسا، أوكرانيا، منغوليا، الأردن، أمريكا.

وخلال الفعاليات تم إلقاء محاضرات في مجالات جراحة البنكرياس وجراحة الكبد وزراعة الكبد وجراحة القنوات المرارية وجراحات الجهاز الهضمى المختلفة، وألقى رئيس الجمعية محاضرة عن أحدث الأبحاث في مجال زراعة وجراحة الكبد كما تم إلقاء محاضرة تعليمية لتفادى الأخطاء أثناء العمليات الجراحية.

وقدم الدكتور محمد عبد الوهاب تقريرا عن برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة، وارتفاع نسبة نجاح عمليات زراعة الكبد، كما قدم بروفيسور ياباني محاضرتين عن جراحة البنكرياس وجراحة الأورام المرتجعة بعد استئصال البنكرياس، وألقى الدكتور ترازنلى من إيطاليا محاضرة عن الطرق الحديثة في استئصال أورام الكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى