أصل و فصلحكاويمتابعات وتغطيات

صور| بالجمال والخيول.. مسيرة حاشدة في دورة المولد النبوي بالأقصر

اختتم الأقصريون أمس الثلاثاء، احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال الدورة التي تقام كل عام في يوم 12 من ربيع الأول، حيث خرج الآلاف من أبناء الأقصر مشاركين في الدورة التي انطلقت من الكرنك بشمالي المدينة.

بدأت الدورة من ساحة معبد الكرنك، ثم طافت شوارع المدينة، بمشاركة كافة نجوع الكرنك، ليخرج كل نجع باحتفالات خاصة تميزه عن النجع المجاور له.

وشاركت الخيول والجمال في الدورة، من خلال كسائها بأقمشة مزركشة وتعليق البالونات الملونة بها، لتُضفي جمالًا لمسيرة الدورة، فيما خرجن السيدات من شرفات المنازل وقمن بإلقاء الحلوى على المشاركين بدورة المولد.

 

وتقدمت السيارات محملة بمكبرات الصوت التي ترتل أناشيد في مدح النبي، الحشود الكبيرة، وجابت كافة شوارع الكرنك في مشهد يتكرر مرتين خلال العام، إحداهما خلال احتفالات المولد النبوي الشريف، وأخرى في ذكرى مولد أبو الحجاج الأقصري.

يشار إلى أن احتفالات سباق الخيل اختتمت فعاليات أول أمس الإثنين، والتي كانت انطلقت مع بداية شهر ربيع الأول، احتفاءً بذكرى مولد النبي – صلى الله عليه وسلم، وتستمر على مدار 10 أيام يتبارى خلالها فوارس الصعيد على أنغام المزمار البلدي، بالإضافة إلى حلقات التحطيب التي شهدتها مدن الأقصر، إحياءً لتقاليد الأجداد للاحتفال بمولد خير البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى