أثار و أماكنثقافة وتراثمتابعات وتغطيات

“سياحة وفنادق المنصورة” في زيارة لورش الحرف التقليدية للصناعات الأثرية

تصوير: ميدو سعيد:
نظم فريق خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، أمس الجمعة، زيارة إلى ورش الحرف التقليدية للصناعات الأثرية بالمناطق الأثرية بالقاهرة القديمة.
يأتي هذا في إطار التعاون مع مبادرة “يالا على الورشة” لمؤسسها مصطفى كامل الطواف، وبرعاية الدكتورة أمينة شلبي، عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، وتحت إشراف الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقال الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هذه الزيارة تهدف إلى إكساب طلاب كلية السياحة والفنادق المهتمين بشئون البيئة والمجتمع مهارات وخبرات جديدة للتعرف على كيفية تنفيذ هذه الصناعات التراثية والتعرف على مجالات الإبداع المتعددة لها، وذلك حماية لها من الاندثار والضياع، معلقا بأن الزيارة حققت رفع مستوى الطلاب المعرفي فى هذا المجال مما ينعكس عليهم فيما بعد في حياتهم العملية.
ووجه “عبد اللطيف” الشكر إلى الدكتورة أمينة شلبي، عميد الكلية، على دعم المبادرة، وإلى مصطفى كامل الطواف، مؤسس مبادرة “يالا على الورشة” لمبادرته وجهوده وتعاونه في إنجاح زيارة الطلاب، كما وجه الشكر إلى إدارة رعاية الشباب بالكلية للتنظيم والإشراف وللجنة خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى