اخر الأخبارتقارير

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تضرب الإسكندرية

تصوير: نيفين سراج

تعرضت الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، لهطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، يصاحبها عواصف رعدية مع انخفاض درجة الحرارة، وذلك بالتزامن مع نوة “المكنسة”، التي حذرت منها هيئة الأرص الجوية، أمس الإثنين، وتستمر على مدار 4 أيام.

وتعرضت عدة مناطق بالمحافظة لتجمع المياه في الشوارع، ما أدى لعرقلة حركة المرور خاصة في فترة خروج العمال والموظفين من أعمالهم، والطلاب من الكليات.

وشهدت عدد من الطرق تكدس السيارات المارة، ومنها طريق الصحراوي المؤدي لوسط الإسكندرية من غرب، وكذلك طريق قناة السويس بمحرم بك، ومنطقة دوران سموحة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت أمس من تعرض عدد من المحافظات منهم الإسكندرية لنوة أمطار رعدية، من المقرر أن تستمر علي مدار 4 أيام، وتبلغ ذروتها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وعقب هذا التحذير تفقد أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، مساء أمس، الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل شركة الصرف الصحي والأحياء لحل المشكلات التى واجهتها بعض الأماكن في تصريف الأمطار على أرض الواقع.

وأعلن جمال عن إنشاء وزيادة عدد شنايش جديدة في عدة أماكن، لتستوعب أكبر قدر ممكن من مياه الأمطار.

وكلف السكرتير العام رؤساء الأحياء بالإفادة بمدى تجهيز سيارات ومعدات الصرف الصحي، مشددا على مراجعة شبكات ومحطات الصرف الصحي وتفقد أي مشكلة في محطات الرفع ومراجعة مناسيب الأمطار.

كما شدد على التأكد من تمركزات وانتشار سيارات ومعدات الصرف على مستوى الأحياء، لتكون في حالة استعداد تام، عقب تحذير هيئة الأرصاد الجوية من أمطار نوة المكنسة.

وكلف سكرتير عام محافظة الإسكندرية، شركة نهضة مصر بالتنسيق مع أعمال تطهير الشنايش، بحيث يتم أعمال تجريف ورفع الأتربة ونواتج التطهير بصفة مستمرة متوازية مع أعمال التطهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى