اخر الأخباربيئةبيانات و تصريحاتتقارير بيئية

فريق بجامعة المنصورة يحقق اكتشافا طبيا لتقليل الإصابة بالشلل الرعاش

حقق فريق بحثي من جامعة المنصورة، بالتعاون مع نظيره بجامعة ميونخ للتقنية بألمانيا، اكتشافا طبيا جديد من شأنه تقليل الإصابة بالشلل الرعاش ، من خلال عزل “جين” يُعتقد أنه يزيد من فرص الإصابة بالمرض، وذلك ضمن مشروع ممول من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي “DAAD” بحسب بيان صادر عن جامعة المنصورة.

ورأس الفريق البحثي المصري الدكتور محمد سلامة، مدير مركز البحوث الطبية التجريبية بجامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور عبد الحليم الطنطاوي، وأستاذ طب الأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة.

تقليل الإصابة بالشلل الرعاش

 ونجح فريق العلماء “المصريين والألمان” باستخدام تقنيات الجيل الجديد من التحليل الجيني، في عزل جين، يُعتقد أنه يزيد من فرص الإصابة بالمرض، حال التعرض للمبيدات الحشرية، كما أنه هو المسؤول عن تخلص الجسم من هذه المواد السامة.

يذكر أن التعاون بدأ بين الجامعتين بدأ منذ 2012، بين جامعتي المنصورة وميونيخ للتقنية، وتوالى انضمام باحثين مشاركين في المشروع من الجامعات المصرية الأخرى، مثل عين شمس وأسيوط وسوهاج وجامعات ألمانية مثل جامعة كييل.

من جانبه، وصف الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الباحثين بجامعة المنصورة بأنهم على درجة عالية من الكفاءة والدقة العلمية، التي تؤهلهم للتميز العلمي بمجرد توفر الشراكات الجادة مع شركاء مثل الجامعات الألمانية وهيئة DAAD.

وتابع بأن الجامعة تحرص على التواصل مع أبنائها من خلال مكتب العلاقات الدولية لإظهار النجاحات وتذليل العقبات.

وقدم الدكتور أشرف عبد الباسط، القائم بعمل رئيس الجامعة التهنئة للفريق البحثي، متمنيا دوام التميز لجميع الباحثين والعلماء بجامعة المنصورة، مؤكدا ضرورة بناء الشراكات العلمية مع المؤسسات الدولية، للارتقاء بمستوى الجامعة علميا وتعليميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى