اخر الأخباربيانات و تصريحات

الداخلية: مقتل 19 إرهابيًا من منفذي حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا

أعلنت وزارة الداخلية، ظهر اليوم الأحد، مقتل 19 إرهابيًا، في إطار عمليتها لملاحقة العناصر المتورطة في الهجوم المسلح الذي استهدف حافلة تقل أقباطا، أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف بمحافظة المنيا إلى موطنهم بمحافظة سوهاج، الجمعة الماضي.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنه عقب وقوع الحادث تم تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بالمناطق النائية، التي يتخذها هؤلاء العناصر كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمني.
وبحسب بيان الداخلية؛ فقد تم مداهمة المنطقة المشار إليها وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل معها.

وعقب انتهاء تبادل النيران بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية، أسفرت العملية عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية (جاري تحديدهم)، كما عُثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم، و2 بندقية آلية FN عيار 7,62×51 مم، و3 بنادق خرطوش، و4 طبنجات عيار 9 مم، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، ووسائل إعاشة، وبعض الأوراق التنظيمية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

كان مسلحون قد هاجموا حافلة تقل أقباطا بالقرب من دير الأنباء صموئيل بمحافظة المنيا، ما أسفر عن استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين، بحسب الحصيلة الأولية.

اقرأ أيضًا

حنا النجار يكتب: طريق الاستشهاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى