اخر الأخباربيانات و تصريحات

صور| طلاب إعلام النهضة في زيارة لوكالة أنباء الشرق الأوسط

نظمت كلية الإعلام، جامعة النهضة ببني سويف، زيارة لوكالة أنباء الشرق الوسط ، حيث كان في استقبال طلاب إعلام النهضة الكاتب الصحفي مصطفي أمين، مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، الذي رافق الطلاب، يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة، على توفير الجوانب التطبيقية لطلابها، وذلك حسب بيان صادر عن الجامعة اليوم السبت.

وأوضح البيان، أن الكاتب الصحفي مصطفى أمين، مدير تحرير الوكالة، شرح كافة خطوات إعداد الخبر، والصورة والفيديو والتأكد من صدق وصحة الخبر من مصدره، ثم معالجة الخبر ليكون صالحا للنشر باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية، وقام الطلاب بزيارة صالات التحرير وقسم الصورة والفيديو ثم قسم الترجمة.

كما تحدث مصطفي أمين، عن الهيكل التنظيمي بالوكالة وكيفية تأهيل وتدريب القيادات الشابة لتولى المناصب القيادية وكيفية اختيار المراسلين والمندوبين بالوكالة وعدد مكاتب الوكالة بكل أنحاء العالم.

في سياق متصل قامت الكاتبة الصحفية هالة مراد مدير مركز التدريب باستقبال طلاب إعلام النهضة بمركز التدريب بالوكالة، وفتح حوار مع الطلاب والاستماع لآرائهم واستفساراتهم حول طبيعة عمل الوكالة وما تقدمه من خدمات صحفية طيلة 60 عاما.

وشددت هالة مراد على أهمية التدريب المستمر للعاملين داخل الوكالة لرفع كفاءتهم المهنية لمواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها الإعلام.

هذا وقد رافق الطلاب خلال زيارتهم الميدانية الأولى لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، الدكتور حسني صادق المدرس المنتدب بالكلية، وحمدي ربيع المعيد بالكلية.

وفى نهاية الزيارة قام الدكتور حسني صادق بإهداء درع الجامعة للوكالة تقديرا عما تقدمه من خدمات إعلامية داخل وخارج مصر، وتسلمت الدرع هالة مراد مدير مركز التدريب بالوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى