أخر الأخبارتقارير

أسيوط تفرج عن الخلاطات والمعدات المتحفظ عليها في مواقع البناء المخالف

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه تم الإفراج عن الخلاطات والمعدات المتحفظ عليها بمخازن المراكز والأحياء بعد مرور شهر عليها، والتي تم ضبطها بمواقع البناء المخالف خلال حملات الإزالات للمخالفات.

الخلاطات والمعدات

كان محافظ أسيبوط، قد أصدر قرارًا بالتحفظ، على أية معدات أو خلاطات تستخدم في أعمال البناء المخالف، والتي يتم ضبطها في موقع البناء لحين انتهاء الاجراءات القانونية، ضمن عدة قرارات اتخذتها المحافظة للقضاء على ظاهرة البناء المخالف بدون ترخيص التي تهدد أمن وسلامة المواطنين وتخالف قوانين البناء، فضلا عن الحد من التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

قرارات للحد

أوضح اللواء جمال نورالدين، أنه تم اتخاذ عدة اجراءات من شأنها الحد من ظاهرة البناء المخالف حيث تم التنبيه على رؤساء الأحياء والمراكز بتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة، وحصر أي تعديات قد تحدث وإزالتها في المهد قبل تطورها وتفويضهم لإصدار وتنفيذ قرارات وقف الأعمال والازالة.

التدخل السريع

إنشاء المحافظ وحدة للتدخل السريع تحت اشراف السكرتير العام والسكرتير المساعد، جاهزة للعمل على مدار 24 ساعة لمساعدة الأحياء والمراكز في أعمال إزالة المخالفات، فضلا عن إلزام أصحاب العقارات الجارى إنشاؤها بوضع لوحة إرشادية على المبنى توضح اسم صاحب المنشأة واسم شركة المقاولات وصاحبها ورقم الرخصة وتاريخها والتحفظ على المعدات التى يتم ضبطها في موقع البناء المخالف وفرض غرامات على المخالفين.

دق تاريخ

وأشار المحافظ، إى أنه تم الاتفاق والتنسيق مع إدارة مرور أسيوط بدق تاريخ المخالفة على المعدات المضبوطة في أعمال البناء المخالف لعدم تكرار المخالفة، وفي حال تكرارها يتم تغليظ العقوبة، لافتا إلى استمرار وضع الضوابط واتخاذ العديد من الاجراءات التي من شأنها تحقيق الانضباط للشارع الأسيوطي وفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى