اخر الأخبارتقارير

تحت شعار “شارك ونظف”.. 200 شابا يشاركون في تنظيف حي الجامعة بالفيوم

شارك 200 شابا وشابة في فعاليات اليوم الثاني من مبادرة “شارك ونظف” بحي الجامعة بالفيوم، للعمل على رفع القمامة وتحسين الصورة الجمالية للمكان، بالإضافة إلى دهان الأعمدة والبلدورات بالمنطقة وسط عدد من أعضاء مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

“الفيومية” ترصد صدى المبادرة بين سكان حي الجامعة.

لفتة طيبة

“كانت لفتة طيبة من الشباب الوطني الذي يسعى دائما للتجديد والعمل تحسين المظهر الحضاري للمنطقة خاصة بعد تجاهل رئيس الحي والموظفين رفع القمامة، وأصبحت المساكن مكتظة بالروائح الكريهة”، هكذا عبرت يمنى طه، إحدى سكان منطقة التدريب بالفيوم.

فيما تمنى علي موسى، أحد المواطنين، أن يكون للسكان في الحي الدور الأمثل في الحفاظ على ما بدأه شباب المبادرة، ولا يكونوا مصدرا دائما لتراكم القمامة وتلويث الأماكن التي تم تجميلها مرة أخرى، مناشدا السكان بالتعاون لاستمرار حملة النظافة بجهود الأهالي للعمل على غرس هذه الثقافة في الأجيال.

واستنكر كل من أحمد ورجب يونس، من شباب الحي، حالة اللامبالاة التي أصبح عليها سكان الحي، ففي منطقة الجون تواجدت حملة نظافة ولم يمر سوى شهر وعاد المكان لحالته الأولى قبل التنظيف وتراكمت القمامة وعبث الأهالي بالجدران، مناشدين السكان بالتكاتف معا للحفاظ على مظهر الحي خاليا من الأتربة والعبارات المسيئة للجيش والنظام والتي أصبحت وباءً لكل من وجد قلما في يده.

أعمال المبادرة

وقال أحمد محمد، أحد الشباب المشاركين في المبادرة، إن أعمال المبادرة تشمل رفع كافة الملصقات السيئة والمدون عليها كلمات تعكس صورة سيئة عن شباب وسكان المحافظة، بالإضافة إلى بدء حملة دهانات الأعمدة وتقليم الأشجار وتجميل المنطقة، بالإضافة إلى رفع الأتربة والقمامة ورفع كافة الإشغالات من الطرق الرئيسية.

ويردف محمد أنه تطوع هو ومجموعة من الشباب في تنظيف المنطقة لإرسال رسالة عابرة للشباب بالعمل على المشاركة المجتمعية في تنظيف شوارعهم للحفاظ على المظهر الجمالي، مؤكدا أن برنامج المبادرة يشمل عددا من شوارع المحافظة على رأسهم منطقة التدريب والتعاونيات والجامعة.

متابعة المحافظ

فيما أشار اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، خلال متابعته أعمال المبادرة بالحي، إلى أن أعمال مبادرات النظافة والتجميل بدأت بمدينة وأحياء الفيوم، وتأتي تباعا بمختلف أنحاء المحافظة، مشددا على توافر الأدوات اللازمة للشباب المشاركين من أجل الخروج بأفضل صورة تعكس المظهر الجمالي الجيد للمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى