اخر الأخبارتقارير

على مدار يومين.. 30 شابًا يبحثون مشكلات التغيرات المناخية في المعهد السويدي

بدأت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر السنوي “Climate Communicators Network Meeting”، شبكة مسؤولي التواصل للمناخ، في المعهد السويدي بالإسكندرية، لمناقشة مشكلات التغيرات المناخية.

تستمر فعاليات المؤتمر حتى غدًا الخميس، وتم اليوم مناقشة الدعاية للطاقة المتجددة، وحظر استخدام البلاستيك على الشواطئ، لحماية البيئة البحرية من التلوث، وحماية الكائنات البحرية.

من جانبه، أوضح أنيس عيسى، المتحدث الإعلامي للمعهد السويدي، لـ”إسكندراني”، أن المؤتمر يقدم أفكارًا وأدوات جديدة لحملات التوعية كما ستتاح الفرصة للمشاركون لعضوية شبكة دولية للنشطاء المعنيين بالشؤون البيئيية من جميع أنحاء العالم.

كما أشار إلى أن البرنامج يستهدف 30 مشاركًا شابًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والأردن وفلسطين ولبنان والعراق”، ممن لديهم خبرة في نشر المعرفة والمعلومات المتعلقة بالتغير المناخي والاستدامة والطاقة المتجددة.

يذكر أن المؤتمر بدأ منذ عامين في الإسكندرية ويستهدف الباحثين والكتاب والصحفيين والفنانين والمدونين في مجال المناخ والبيئة، ويهدف إلى إنشاء شبكة لتبادل المعرفة والممارسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمهتمين بالشأن المناخي.

وخلال البرنامج، يتعلم المشاركون وسائل الإعلام ووسائل الاتصال الجديدة لتعزيز المعرفة لديهم أو الأفكار التي يرغبون في مشاركتها مع مجتمعك.

خلال برنامج هذا العام، سيكتسب المشاركون معرفة واسعة حول التغير المناخي والطاقة المتجددة، وعلاقتها بقضايا أخرى بيئية واجتماعية واقتصادية؛ كما سيتعلمون كيفية التخطيط لحملات التوعية وكل الوسائل والاستراتيجيات المرتبطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى