اخر الأخباربيانات و تصريحات

رئيس جامعة بني سويف يقود مسيرة بـ”العصا البيضاء” لدعم المكفوفين

نظمت جامعة بني سويف، بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة مسيرة “العصا البيضاء”، اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين، شارك فيها الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والنواب، وعميد الكلية، والسادة الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من طلاب الجامعة، وطلاب مدارس المكفوفيين ببنى سويف.

وذكر بيان صادر عن الجامعة، أن رئيس الجامعة، الدكتور منصور حسن، أكد في كلمة ألقاها، على أن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة له دور أساسي في رفع مستوى العزيمة والإرادة لديهم، من أجل تحقيق تطلعاتهم.

وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، متابعا أن جامعة بني سويف، تكاد تكون الجامعة الوحيدة التى لديها كلية تقوم بتدريس كافة العلوم الخاصة بهم، ووحدة تعمل على توفير كافة سبل الراحة لهم، معلنا عن تدشين الجامعة لمركز ومكتبة سمعية- بصرية.

وقال الأستاذ الدكتور منصور حسن، إن الجامعة ستحصر المعاقين على مستوى المحافظة وأماكنهم، لتصنفهم من حيث نوع الإعاقة ونسبتها، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات، منها وزارة التربية والتعليم، للاستفادة من تلك البيانات في تقديم كافة أنواع الخدمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى