اخر الأخبارتقارير

الكردي: 4 قرارات جديدة خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه اعتبارًا من العام الجامعي الحالي، سيتم تطبيق وضع الامتحانات بطريقة m.c.q، والتصحيح الإلكتروني والتوسع في بنوك الأسئلة.

وأضاف الكردي خلال انعقاد مجلس الجامعة، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة، أن الهدف من ذلك ضمان تحقيق الدقة والموضوعية والعدالة في عملية وضع الأسئلة والتصحيح دون حدوث أخطاء.

وأوضح أنه تم تشكيل فرق من وحدة القياس والتقويم بالجامعة، لتدريب أعضاء هيئة التدريس على وضع أسئلة الامتحانات على هذا النظام، الذي يعتمد على قياس مهارات التفكير لدى الطلاب.

دليل برنامج الدراسات العليا

أشار إلى أن المجلس وافق على إصدار دليل برنامج الدراسات العليا (دبلومات ـ ماجستير ـ دكتوراه) لكليات ومعاهد الجامعة، يتضمن بيانات عن كليات الجامعة ومعاهدها وأقسامها العلمية والدرجات العلمية التي تمنحها هذه الكليات والمعاهد، ومن المقرر إرسالها لجميع السفارات والقنصليات لتسهيل الوصول للطلاب الوافدين.

كما وافق المجلس على انضمام الجامعة إلى الشبكة الوطنية (EGY- NEST) كامتداد للشبكة الأفريقية على المستوى المحلي.

كما وافق المجلس على منح الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة تخفيض قدره 50% على المصروفات الخاصة بمرحلة الدراسات العليا بالجامعة.

وفي نفس السياق، أكد الكردي أن المجلس وافق على مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة ميونججي بكوريا، واتفاقية التبادل والتعاون الأكاديمي واتفاقية برنامج تبادل الطلاب بين جامعة الإسكندرية وبين جامعة شنغهاى بالصين، واتفاقية التعاون بين كلية الطب وبين جامعة ساراجوسا بأسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى