أخر الأخباربيانات و تصريحات

الأرصاد تحذر المسؤولين في هذه المحافظات من الأمطار والسيول

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من يوم الإثنين المقبل، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

الأمطار الغزيرة

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن الموجه غير المستقرة تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء، والأربعاء، وتكون الأمطار غزيرة ورعدية احيانا على هذه المناطق، وتصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل البحر الأحمر، وقد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

الرياح المثيرة

أضاف عبدالعال، أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الإثنين على سيناء، وتنشط يوم الأربعاء على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مما يؤدي انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك، وغلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وعلى خليج السويس والبحر الأحمر.

تحذير للمسؤولين

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمسؤولين اتخاذ طافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة في المحافظات المعنية بتوقعات السيول.

درجات الحرارة

وفيما يخص درجات الحرارة ليوم الجمعة، أن يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في أخرة.

ظهور السحب

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب سيناء وعلى مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصي الغرب وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى