اخر الأخبارتقارير

صور| التفاصيل الكاملة لواقعة إغماء طالبات بمدرسة العجميين الثانوية

قرر الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الإثنين، إحالة جميع المسؤولين بإدارة أبشواي التعليمية ومدرسة العجميين للتحقيق، بعد تعرض 15 من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة العجميين لحالات إغماء.

وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، بلاغا يفيد بإصابة عدد من طالبات مدرسة العجميين الثانوية بحالات إغماء وضيق في التنفس أثناء وجودهن بالمدرسة، نتيجة التدافع أثناء ضم أكثر من فصل للبنات وهو ما أدى لزيادة الكثافة إلى 75 طالبة بدلا من 65.

وجاءت أسماء الطالبات كالآتي:

صفا جمال الدين عبدالله، مروة عجمي مصطفى، شروق هاني محمود، ناهد محمد رشاد، نورهان شريف أحمد، حبيبة محمود أحمد، مروة أحمد محمد، دعاء محمد فاضل، شهد أحمد ربيع، زينب عبدالنبي سلطان، ريهام أحمد محمد، منار جمعة عبد السلام، شهد علاء حنفي، مروة محمود إمام وريهام محمود محمود السيد.

ونفى بليغ حمدي، مسؤول العلاقات العامة بإدارة أبشواي التعليمية، لـ”الفيومية”، ما تداولته المواقع الإلكترونية من وقوع حالات تسمم للفتيات، مؤكدا أن السبب الرئيسي هو ضم فصلين من الطالبات ليصبح العدد 75 طالبة في الفصل الواحد.

 

وأكد حمدي، أن الطالبات لم يمكثن في المستشفى سوى نصف ساعة فقط للاطمئنان على حالتهن الصحية، ووصلوا إلى منازلهن في حالة صحية جيدة.

وكشف تحريات البحث الجنائي بالفيوم، أن سبب الواقعة هو ضم إدارة المدرسة للفصول لتلافي عجز المدرسين، ما نتج عنه ارتفاع كثافة الطالبات بالفصول، ونتيجة لارتفاع درجة الحرارة داخل الفصول وعدم وجود وسائل للتهوية، أدى ذلك إلى إصابات العديد من الفتيات بإغماءات وضيق في التنفس، في حين اتهمت بدرية أمين إبراهيم، مديرة المدرسة، مسؤولي الإدارة التعليمية، بأنهم وراء ما حدث بعد إعطائهم تعليمات بضم الفصول.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى