اخر الأخباربيانات و تصريحات

نائب محافظ الأقصر يوزع الزهور على السياح

شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر، الاحتفالية التي نظمتها محافظة الأقصر، بمركز الزوار أمام ساحة معبد الكرنك، بمناسبة يوم السياحة العالمي.

وقدم نائب محافظ الأقصر الزهور للسائحين القادمين لزيارة معبد الكرنك، احتفالا بيوم السياحة العالمي.

وتضمنت الاحتفالية تقديم عروض موسيقية لفرق الربابة، وعروض لفرق كورال الأطفال الذين ارتدوا الزي الفرعوني والأزياء الشعبية المصرية التقليدية، وعروض لطابور حملة الأعلام من الشباب والرياضة وفرق الكشافة المدرسية، وعروض لمشاهد تمثيلية لشخصيات تمثل الفترة الفرعونية.

وأكد نائب محافظ الأقصر، على حرص محافظة الأقصر مشاركة دول العالم بالاحتفال بيوم السياحة العالمي، باعتبار الأقصر أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، موجها دعوة لكل السياح من كافة أنحاء العالم لزيارة الأقصر.

وتابع أن المحافظة آمنة تماما وتفتح أبوابها لكافة السائحين من مختلف الجنسيات.

حضر الاحتفالية سكرتير مساعد المحافظة اللواء عماد أبو العزايم، ورئيس مدينة الأقصر العميد أيمن الشريف، ومسؤولي وزارة السياحة والثقافة وإدارة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة.

وعقب مشاركته في فعاليات يوم السياحة العالمي، توجه نائب محافظ الأقصر، إلى متحفي الأقصر والتحنيط، لمتابعة انتظام استقبال وفود السائحين الزائرين لكلا المتحفين.

كما التقى عددا من السائحين وتبادل معهم الأحاديث الودية حول انطباعهم عن الأقصر، وأكدوا سعادتهم لزيارة الأقصر وإعجابهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة وروعة الآثار الفرعونية التي شاهدوها.

 

يذكر أنه يُحتفل بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر من كل سنة، بهدف زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى