اخر الأخبار

بدء المقابلات الشخصية لطلاب الدراسات العليا بـ “علوم الفيوم”

بدأت كلية العلوم بجامعة الفيوم، اليوم الخميس، عقد المقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين للتسجيل بدرجتي الماجستير والدكتوراه بأقسام الكلية المختلفة، وكذلك دبلوم الفيزياء الإشعاعية الطبية ودبلوم الكيمياء الحيوية.

وتقدم للقيد بدبلوم الكيمياء الحيوي، أكثر من 90 دارس بجامعات ومحافظات مختلفة من خريجي كليات العلوم.

وفي السياق ذاته، تفقد لجان المقابلات الشخصية الدكتور عرفة صبري، عميد الكلية ووكلاء الكلية، للاستماع إلى الطلاب للتعرف على أسباب رغبتهم في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

عميد الكلية أوضح أن تواجد عدد كبير من طلاب الدراسات العليا من خريجي كليات العلوم بالجامعات المصرية ورغبتهم في استكمال دراستهم بمرحلة الدراسات العليا بالكلية، يعكس النجاحات التي حققتها كلية علوم بجامعة الفيوم.

تنمية مهارات

وأضاف، أن كثرة عدد المتقدمين يرجع لتميز برنامج دبلوم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم بالفيوم، لاعتماده من قبل وزارة الصحة الذي بموجبه يستطيع خريج الدبلوم استخراج تصريح مزاولة مهنة أخصائي تحاليل كيميائية طبية، ويتميز البرنامج بوجود تدريب ميداني مما يعمل على صقل وتنمية مهارات الدراسين.

وأشار إلى أن الكلية وحرصا على وقت الطلاب، قامت بتقسيم الطلاب إلى عدة مجموعات أثناء إجراء المقابلة الشخصية للقيد، ويتم التقييم خلال المقابلة الشخصية بناء على عدة نقاط تتمثل في المظهر العام والمهارات اللغوية والمعارف العامة والاستعدادات المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى